الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج عدد من الدورات المتخصصة لخريجيها

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- احتفلت دائرة شؤون الطلبة- قسم متابعة الخريجين في جامعة القدس المفتوحة وبالتعاون مع إدارة منطقة رام الله والبيرة التعليمية،اليوم الاثنين بتخريج عدد من الطلبة الخريجين الذين خضعوا لدورات تدريبية متخصصة بالشراكة والتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومؤسسة إنجاز فلسطين ومديرية داخلية محافظة رام الله والبيرة.

وافتتح الحفل الذي اقيم في مقر الجامعة بمنطقة البالوع بالبيرة تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني ووقف الحضور دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء.

وحضر الاحتفال حكيم سحويل مدير عام وزارة الداخلية في رام الله والبيرة، د.محمد شاهين عميد شؤون الطلبة، د.رسلان محمد مدير منطقة رام الله والبيرة التعليمية ومدراء المناطق و الدوائر والمراكز والبرامج الأكاديمية ورئيس مجلس الطلبة القطري وعدد من أعضاء المجلس وجمع غفير من الطلبة والخريجين.

ورحب أ.د. عمرو عن سعادته بمشاركة ابنائه الخريجين في الحفل، مرحباً بالحضور وبخاصة عدد من المتضامنين الأجانب، والذين ساهموا في إنجاح التدريب، مؤكداً على نصرتهم لقضية شعبنا، منوها إلى أن جامعة القدس المفتوحة عبارة عن أسرة متكاملة تتوزع فيها المسؤوليات ولا فرق بين صغير وكبير فيها.

وقال أ.د. عمرو إن سر نجاح جامعة القدس المفتوحة في أداء رسالتها ونشر فلسفتها في غضون سنين قليلة يكمن في تكاتف الجهود وتشابك السواعد بين كافة القطاعات في الجامعة.

ونقل أ.د. عمرو تحيات مجلس أمناء الجامعة برئاسة م. عدنان سمارة إلى الخريجين، معرباً عن فخره بخريجي جامعة القدس المفتوحة الذين تولوا مناصب عليا في مؤسسات مرموقة في المجتمع، مؤكداً أن خريجي الجامعة هم رأس مالها الحقيقي.

وهنأ الخريجين داعياً اياهم إلى عدم التردد في التوجه إلى جامعتهم لتذليل أية معوقات يواجهونها، كما شكر المدربين القائمين على الدورات والمؤسسات الشريكة.

وألقى الخريج إياد راجي حماد كلمة نيابة عن زملائه الخريجين، حيت تقدم بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الدورات خاصاً بالذكر رئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو وقسم متابعة الخريجين.

وأدارت الحفل أ.لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة بالجامعة، حيث القت كلمة ترحيبية بالحضور، منوهة إلى أن انشاء قسم متابعة الخريجين في الجامعة جاء لبناء جسور الثقة والتعاون بين خريجي الجامعة وقطاعات العمل المختلفة تجسيداً لرؤية الجامعة ودورها في المسؤولية المجتمعية.

وأشارت إلى أن الجامعة تمكنت من خلال هذا القسم من التواصل مع ما يعادل 500 شركة ومؤسسة لتوفير فرص التدريب والمساعدة في التوظيف للخريجين.

وجرى خلال الاحتفال عرض مشروع من نتاج التدريب مع المؤسسات وهو واحد من ثلاثة مشاريع متميزة قام الخريجون باعدادها.

وفي نهاية الاحتفال قام أ.د. عمرو ود. شاهين وممثلي المؤسسات الشريكة بتوزيع الدروع التذكارية وشهادات التقدير لكل من ساهم في إنجاح الدورات التدريبية من مؤسسات ومدربين وخريجين.

يذكر أن الخريجين خضعوا لثلاثة دورات وفيما يلي اسماء الخريجين:

-دورة محادثة لغة إنجليزية بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي: أحلام بشام بدوان، اسراء مسلم قويدر، اشرف عزيز طينة، آية داود منصور، ايمان محمود أبوعليا، جميلة شكري عاصي، حليمة عبد الرؤوف جودة، دنيا ابراهيم الخواجا، شهيرة محمد حمد، فاطمة محمد خفش، ليلى فهيم قدح، مروى رفعت عادل كراجة، نهاد رتيب مسعود، ليلى عوض حرفوش، ولاء حسن الخطيب، رهام عبد الله مرعي.

-دورة"كيف اكون قياديا" بالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين: احمد رمزي حرفوش، آيات محمد القاضي، اياد راجح حماد، خالد احمد دراج، سامر عبد الرحمن ابو زيادة، سمر عامر شماسنة، عادل حسن الخطيب، علي محمود حمايل، عمرو محمد مبارك، قصي عمر الهندي، ليث عبد اللطيف ياسين، محمد حسني ابو جلبوش، محمد عايد عابد، مريم محمد شماسنة، منتهى ابراهيم ابو لحية، نور اسماعيل طه.

-دورة برنامج بيسان المحاسبي بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي: خالد محمود ابو حبسة، رامي عبد الرحمن دار صالح، سامر خليل رمضان، شادي حسني سمارة، عدي عبد الجابر عاروري، عمر حمدي الشلة، عيسى علي مصلح، نبيل أسعد الجمل، نهاد نايف عبد الرحمن، وليد محمود خطيب، زاهر حسن الريماوي.