السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يطا- حملة إعلامية لدعم البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 15:59 )
الخليل- معا- نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية اليوم في قاعة بلدية يطا جنوب الخليل حملة إعلامية لدعم البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية ضمن برنامج التحويلات النقدية.

وحضر اللقاء رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة وأعضاء المجلس البلدي وشريف جردات مستشار الوزيرة للشؤون المهنية ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية في يطا ماجد جرادات، ونائبة المدير لبنى العناني وموظفي المديرية، ومدراء كل من مستشفى أبو الحسن القاسم الحكومي ومديرية عمل يطا ومكتب بريد يطا ولجنة شؤون الأسرى والمحررين والجمعيات الخيرية والأسر الفقيرة والمحتاجة وجمع غفير من أهالي المدينة.

ورحب مدير مديرية الشؤون الاجتماعية ماجد جرادات بالحضور، مشيرا إلى أن البرامج التي ستنفذها ونفذتها الوزارة هي عبارة عن تطوير الخدمات الحياتية لدى المواطنين وتطوير كافة الإحصائيات المستقبلية بهذه الخدمات التي سيتم تقديمها من خلال المساعدات الطارئة.

ووجه جرادات رسالة للمستفدين من هذه الخدمات بأن لهم الحق الاعتراض والتظلم وسيتم دراستها من قبل الوزارة، مؤكدا على ضرورة تعاون المواطنين مع موظفي مدرية الشؤون الاجتماعية ليتسنى تقديم أفضل الخدمات لهم.

بدوره أشاد رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية في خدمة الفئة الفقيرة والمهمشه، مشيرا إلى تعاون الجميع لبناء الدولة وإنجاح المشروع الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية وذلك نحو برنامج وطني عادل ونزي"، وأكد أبو قبيطة دعمه لهذا البرنامج لما فيه مصلحة المواطن وخدمته ضمن رؤية شفافة وعدالة.

وتحدث مستشار الوزيرة شريف جرادات أن الوزارة تسعى دائما لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشه وتوفير الحماية الاجتماعية لهذه الفئات من خلال برنامج التحويلات النقدية والذي سيطبق في 26-6-2010 وهو البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية، حيث يأتي هذا البرنامج كمحدد لإستراتيجية الحماية للشعب الفلسطيني ولتعزيز صمود الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أن سياسية وزارة الشؤون الاجتماعية هي توفير حياة كريمة لكل مواطن فلسطيني وذلك لتخفيف حدة الفقر، مشيرا على ضرورة التعاون والشراكة مابين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المواطن الفلسطيني ضمن شبكات الحماية الاجتماعية.