السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تباشر العمل بمشاريع طرق في جنين وطولكرم

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 16:20 )
رام الله- معا- باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في عدد من مشاريع الطرق بعد أصدار أمر المباشرة من قبل الوزارة للمقاولين الذين تم احالة العطاءات عليهم، ومنها مشروع طرق داخلية في محافظة طولكرم بطول 2650 متر، ومشروع طريق طورة – الخلجان – زبدة – أم دار في محافظة جنين، بتمويل وزارة المالية.

ويشتمل المشروع على تعبيد طرق داخلية في محافظة طولكرم بطول 2650 متر بكلفة اجمالية 2.4 مليون شيكل بتمويل وزارة المالية، وتضم هذه الطرق طريق السكة بحيث تتم فيه أعمال الحفريات واستبدال الرتبية وفرد طبقة من الاساس المساعد بسمك 15 سم وطبقة بيسكورس بسماكة 20 سم وطبقة اسفلت بسمك 7 سم، وبناء جدران استنادية وعبارة صندوقية.

طريق البرق ويشتمل العمل فيه على قشط طبقة الاسفلت الحالية ومعالجة المناطق التي تعاني من الهبوط وفرد طبقة من الاسفلت بسمك 5 سم وبناء جدران استنادية وتركيب حجر جبه.

طريق ذنابة بحيث تتم اعمال الحفريات واستبدال التربة وفرد طبقة من الاساس المساعد بسمك 15 سم وطبقة من البيسكورس بسماكة 20 سم وطبقة من الاسفلت بسمك 5 سم، وتركيب حجر جبه وبلاط للارصفة.

وباشرت الوزارة العمل في مشروع طريق إعادة تأهيل وتعبيد طريق طورة – الخلجان – زبدة – أم دار في محافظة جنين بطول 2900 متر، بكلفة اجمالية 850 الف شيكل، يتمويل وزارة المالية.

وتشتمل الأعمال على إعادة تأهيل وتعبيد طريق طورة – الخلجان – أم دار وتشتمل الأعمال فيه على الحفريات والبيسكورس بعرض متوسط 7 متر وأعمال الاسفلت بعرض متوسط 5 متر وأعمال تركيب عبارات انبوبية قطر 1000 ملم، وعمل كل ما يلزم لاتمام المشروع.

وأفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الأشغال العامة والإسكان أن هذه المشاريبع تحمل أهمية لتسهيل حركة المواطنين وتسهيل تنقلهم، وربط القرى بعضها ببعض وربطها بمركز المحافظة.

وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة الوزارة لأعادة تأهيل شبكة الطرق في فلسطين استنادا لخطتها التنموية وأولوياتها التي تحدد بالانسجام مع السلطة الوطنية الفلسطينية ضمن خطة فلسطين انهاء الاحتلال واقامة الدولة برنامج عمل الحكومة الفلسطينية.

وقد حدد المدة الزمنية لانجاز المشروعين بـ 120 يوما .