السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني وهيئة البترول تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا- اجتمع في مقر الهيئة العامة للبترول بعد ظهر اليوم المقدم مهندس سامي حمدان مدير إدارة الوقاية والسلامة العامة والملازم أول مهندس روان التميمي مدير محطات الوقود ومستودعات الغاز في المديرية العامة للدفاع المدني مع مدير عام الهيئة أمين البشير ومدراء الهيئة في المحافظات وممثلي نقابة شركات الغاز.

وأشار المقدم حمدان إلى التعاون والتكامل ما بين عمل الهيئة والدفاع المدني، كما أن الهيئة تمثل المسؤول الأول عن محطات الوقود والغاز والإجراءات المتخذة يجب إعلام إدارة الوقاية بها، داعياً إلى تقيد الجميع بإشتراطات وتطبيقات الوقاية والسلامة إستناداً لقانون الدفاع المدني رقم 3 للعام 1998.

كما تم الإتفاق على أن الهيئة ستقوم بتجديد التراخيص كافة سنوياً للمحطات والموزعين، وعمل لجنة مشتركة لوضع شروط الوقاية وتصويب الوضع القائم ضمن الشروط والإمكانيات المتاحة، وستقوم الهيئة بوقف تزويد المحطات بالوقود في حال المخالفة.

وتم وضع خطة لتدريب العاملين في المحطات والسائقين على الإجراءات الوقائية والتعامل مع المواد الخطرة، والتنسيق مع وزارة المواصلات لإعتماد شهادة الوقاية الصادرة من الدفاع المدني على أن تتقدم المحطات للهيئة للحصول على الدورات والتدريبات اللازمة، مع العلم أن السائق لا يعطى الشهادة إلا بعد ترخيص الصهريج والمحطة من الجهات المختصة.

من جهة ثانية تم وضع خطة عمل لإزالة المحطات العشوائية في محافظات الضفة ومتابعة تركيب الخزانات بإشراف اللجنة المختصةز