الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الطبي السوداني يواصل إجراء عمليات في مشافي غزة

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 18:15 )
غزة – معا -أجرى وفد الهلال الأحمر السوداني فور وصوله إلى غزه العديد من العمليات الجراحية في عدد من مستشفيات غزة من بينها مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بتل الهوى .

وأكد محمد النبهاني الشيخ نائب رئيس وفد الهلال الأحمر السوداني في بيان وصل لوكالة معا على أهمية هذه الزيارة لغزه والتي تعتبر الثانية من نوعها خلال عام حيث من المقرر أن تستمر لمدة شهر قابلة للتجديد إذا ما دعت الضرورة.

وأضاف الشيخ أن هدف الزيارة هو تقديم الدعم المعنوي والمادي من الشعب السوداني لشقيه الفلسطيني فضلاً عن تحريض ودفع جميع منظومة الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر لممارسة دورها ومسئولياتها تجاه العدوان والحرب الذي تعرضت لهما غزة من وجهه نظر إنسانية بحتة .

وأشار الشيخ إلى أن الوفد يتكون من 16 شخصا مابين طبيب وفني وإداري برئاسة البرفسور محمد سعيد الخليفة استشاري أمراض القلب والقسطرة ويمثلون عدة تخصصات أهمها جراحة القلب والقسطرة والعظام والإصابات والمسالك البولية وجراحه التجميل والأوعية الدموية وجراحة العيون حيث وصل منهم 9 أفراد على أن يصل باقي الوفد لاحقاً .

وأوضح الشيخ بان الوفد اصطحب معه دعامات للقلب والقسطرة وعدسات لاصقة للعيون وكذلك مثبتات الكسور والعظام علاوة على مواد التخدير .

من ناحيته أكد هيثم إبراهيم يوسف منسق النشر والإعلام بالهلال الأحمر السوداني بأنهم بصدد عقد دورات وورش عمل حول التخطيط الاستراتيجي والاستعداد للاستجابة للكوارث وكيفية كتابة التقارير والمهارات الإدارية فضلاً عن عمليات التنسيق والمتابعة للموظفين والمتطوعين على السواء.

وأضاف يوسف بأنهم قاموا بزيارة ميدانية لعيادات الرعاية الأولية حيث وقفوا على حجم احتياجاتها ومن ثم قاموا بإرسالها للخرطوم لبحث إمكانية توفيرها في القريب العاجل .

بدوره أكد عمر العزايزة مدير إداري الجمعية في محافظات غزة والذي كان في استقبال الوفد عند معبر رفح يوم الخميس عن شكره وتقديره العميقين للهلال الأحمر السوداني والشعب السوداني الشقيق على ما يقدمانه من دعم من اجل التخفيف من معاناة شعبنا المحاصر في غزة.

وأشار إلى انه تم توزيع عدد من الأطباء على عدة متشفيات في غزة على أن تكون الإقامة الدائمة للوفد في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .