الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله : ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز سيادة القانون

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 19:12 )
رام الله - معا - نظم مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان في إطار مشروع حوار ديمقراطي في فلسطين تثاقف نحو التسامح ة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة UNDEF ورشة عمل حول دور الإعلام الفلسطيني في تعزيز سيادة القانون وشارك في الورشة طلاب وطالبات الجامعات في محافظة طولكرم .

وتحدث في الورشة الإعلامي عبد الكريم عودة عن دور الإعلام في تعزيز ونشر قيم العدالة والديمقراطية والتسامح وسيادة القانون بين أواسط المجتمع الفلسطيني وسبل تعزيز العلاقة بما يعزز مبدأ دولة القانون .

وأشار عودة إلى ضرورة العمل على تطوير ومؤسسة منهجية تفعيل مفهوم الكرامة الإنسانية في حماية حقوق الأفراد والجماعات والمساهمة في بناء وتفعيل الائتلافات المجتمعية الداعمة لمفهوم الكرامة الإنسانية وإسناد جهود التخطيط لمنظومة العدالة الإنسانية ومفاهيم وقيم الديمقراطية والتسامح لما لها دور كبير في تطوير المجتمع الفلسطيني.

وناقش خلال الورشة دور الشباب في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني باعتباره حاضر ومستقبل الأمة والعمل على تطوير البرامج الشبابية من أجل أن تكون عنصر جذب للشباب وخلق جيل شبابي واعي قادر على التغير والتأثير.

ونوه إلى المشاكل التي تواجه الشباب المتمثلة بالبطالة والملل واستغلال لطاقات الشباب والناتجة عن عدم وضع خطة وطنية من أجل تنمية قدرات الشباب وإشراك الشباب في صياغة ووضع هذه الخطة .

وأوصى المشاركون إلى ضرورة العمل بشكل مستمر في نشر قيم الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان ودور الإعلام الفلسطيني في نشر هذه المفاهيم، ضرورة التأكيد على دور الإعلام الفلسطيني في الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان .