الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغـا يطلع الرئيس السريلانكي على الأوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 19:12 )
كولومبو - معا - اطلع سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف د. أنور الأغـا اليوم، في القصر الجمهوري في العاصمة السريلانكية كولومبو، رئيس جمهورية سريلانكا ماهيندا رجباكسه على آخر التطورات السياسية في فلسطين، في ظل إستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا، سيما في مدينة القدس التي واصلت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية هدم المنازل وتهجير الفلسطينيين وإبعادهم إلى خارج المدينة، وذلك في خطوة من الحكومة الإسرائيلية لتغيير الواقع الديموغرافي في مدينة القدس بترحيل الفلسطينيين عن أرضهم.

كما وضعه في صورة الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة في القرار التعسفي للمحكمة الإسرائيلية بحق أربعة من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني لترحيلهم من مدينة القدس، الشيء الذي رفضته القيادة الفلسطينية بشدة و طالبت الحكومة الإسرائيلية بوقف هذا القرار التعسفي بحق أعضاء المجلس التشريعي.

وقد نقل السفير الأغـا للرئيس السريلانكي تحيات السيد الرئيس محمود عباس، وأطلعه على الجهود التي يقوم بها الرئيس شخصيا من أجل إنهاء الحصار المفروض على غزة، و الجهود المبذولة لإعادة اللحمة بين أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات الوطن.

من جانبه فقد عبر الرئيس السريلانكي عن أسفه لما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من اعتداءات ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، معرباً عن أمله بأن تتوقف تلك الاعتداءات الإسرائيلية و أن يتحقق السلام في المنطقة، كما شدد على ضرورة رفع الحصار بأكمله عن غزة.