الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غادة بابون : حياتها رياضة .. صباحها وعصرها ومساؤها رياضة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 17:20 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حبها للرياضة دفعها للانتقال من كلية التمريض الى كلية التربية الرياضية التي ستحصل على شهادة تخرجها منها نهاية العام ، حياتها رياضة صباحها وعصرها ومسائها رياضة ، في الصباح تدرس التربية الرياضة وفي ساعات ما بعد الظهر تتدرب على كرة الطائرة والسلة وفي ساعات المساء تعمل منقذة في احد المسابح، هذه هي حياة الطالبة غادة بابون التي تحلم باكمال دراستها في احد الجامعات الأجنبية في تخصص التربية الرياضة والتي كان لنا معها هذا اللقاء :

الاسم : غادة فيكتور بابون
العمر :22
الهوايات : كرة الطائرة والسباحة وكرة السلة .

معا: متى بدأتي ممارسة الرياضة ؟
بدأت ممارسة الرياضة عندما كان عمري 6 سنوات عندها بدأت بتدرب السباحة وبعد عدة سنوات التحقت بفريق العمل عندما كان عمري 10 سنوات وحصلت حينها على العديد من الجوائز في بطولات فلسطين بالسباحة حتى اصبح عمري 16 عاما شاركت مع فريق العمل بلعبة كرة الطائرة ، حيث بدأت اتدرب كرة الطائرة على يد المدربة ليندا فريج التي تدربنا حتى الان بمعدل وجبتين تدريبيتين أسبوعيا وانا امارس أيضا لعبة كرة السلة مع فريق ارثوذكسي بيت جالا ويدربني الكابتن ريمون زرينه .

معا: سمعنا انك منقذة سباحة؟
نعم، انا امارس السباحة كهواية ومارستها من أولى الألعاب الرياضية وتطورت بها كثيرا وحصلت على العديد من البطولات وحصلت فيها على شهادة انقاذ ومدربة سباحة دولية وانا الان اعمل كمدربة ومنقذة في عدة مسابح .

معا: اي لعبة من الالعاب الثلاثة تحبينها اكثر ؟
كل لعبة لدي لها فوائدها واحبها ولكن لعبة كرة الطائرة التي هي من اجمل الالعاب التي مارستها احبها اكثر لعبة والسبب بذلك انها لا تحتاج لجهد كبير مثل باقي الالعاب، وكذلك لا يوجد بها احتكاك بين اللاعبين الذي بدوره يؤدي الى اصابة، وتعلمتها ايضا على يد والدتي التي هي ايضا كانت تلعب كرة الطائرة وهذا ساعدني كثيرا وشجعني على الاستمرار بهذه اللعبة .

معا: ما سبب اختيارك لكلية التربية الرياضية ؟
في الحقيقة عند دخولي لجامعة القدس درست في البداية التمريض لمدة سنتين ولكن حبي للرياضة دفعني للانتقال الى كلية التربية الرياضية، وتميزت بها كثيرا .

معا:برأيك ما يميز فريق العمل الكاثوليكي في لعبة كرة الطائرة ؟
فريق العمل فريق جماعي يلعبون بروح الجماعة لتحقيق الفوز ولا يعتمدون على اللعب الفردي كذلك ان الفريق جميعهم يحبون بعضهم البعض ويتعاونون بشكل مستمر، والتدريب المستمر والالتزام في التدريب ميزة لاعبات العمل .

معا: لمن يعود الفضل بما انتي عليه في لعبة كرة الطائرة ؟
يعود الفضل بذلك الى شخصين الاول معلمة التربية الرياضية السي قطان، لانها علمتني أساسيات اللعبة، وللمدربة ليندا فريج لانها قامت بتطوير مهاراتي الفنية .

معا: رأيك بمستوى دوري كرة السلة لهذا الموسم ؟
برأي ان هذا الموسم اقوى من الموسم السابق وقد ظهرت فرق افضل بكثير من السابق وهناك وجوه جديدة من اللاعبات يلعبن بطريقة جميلة ومنافسة بين الفرق .

معا: ما هو شعورك عند التقائك بالرئيس محمود عباس؟
شعرت بالسعادة الكبيرة انا وباقي زميلاتي عندما سمعنا ان السيد الرئيس ابو مازن سيلتقي بنا، وكان شعور رائع عند التقيناه ، حيث جلسنا معه وتحدثنا بالوضع الرياضي واظهر لنا مدى اهتمامة بالرياضة وكرة الطائرة، وكان لقائي بالرئيس حلم تحول الى حقيقة .

معا: ما هي طموحاتك ؟
اطمح لاكمال دراستي بتخصص التربية الرياضية، كذلك احلم بالمشاركة مع المنتخب الوطني لكرة السلة والطائرة وتطوير مهاراتي بهاتين اللعبتين.

ماذا تقولي :
لحكام كرة الطائرة :اقرأوا القانون جيدا
اتحاد الطائرة :الاهتمام بالطائرة النسوية
اللواء جبريل الرجوب : العمل على اجراء لقاءات دولية بلعبة كرة الطائرة
الاعلام الرياضي: الاهتمام اكثر بكرة الطائرة
افضل فريق كرة طائرة نسوية في فلسطين : فريق ابداع
افضل لاعبة: لاعبة العمل ماجدة الهودلي