الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اذنا و"قادر" تبدآن بتنفيذ مشروع مأسسة خدمات القطاع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 09:39 )
الخليل- معا- وافقت اللجنة التوجيهية لمشروع بناء دعم وتطوير قدرات الهيئات المحلية في وزارة الحكم المحلي مطلع حزيران الجاري على مشروع مأسسة خدمات القطاع الاجتماعي الذي تقدمت به بلدية إذنا بالشراكة مع مؤسسة "قادر" للتنمية المجتمعية.

وقد باشرت البلدية ومؤسسة "قادر" بالإستعداد لتنفيذ المشروع الذي يقدم لأول مرة في فلسطين نموذج متميز للعمل على ضمان خدمات تأهيل مستدامة للأشخاص المعوقين بشكل منظم ضمن اطار المجلس البلدي، بحيث يتم إنشاء وحدة متخصصة بمتابعة ومعالجة مختلف قضايا وشؤون الأشخاص المعوقين في كافة المجالات ضمن التنظيم الهيكلي للبلدية.

وقد أعرب جمال طميزي رئيس بلدية إذنا عن سروره البالغ بقرار اللجنة التوجيهية قائلاً: "أخيراً وبعد طول إنتظار أستطيع أن أزف الى أهالي مدينة إذنا وجوارها خبراً سعيداً سيكون له أثراً بالغاً في تحسين أوضاع الأشخاص المعوقين في المدينة وتخفيف جزء كبير من الأعباء التى تواجههم في رحلة البحث المضنية عن الخدمات المختلفة المناسبة لأبنائهم المعوقين"، وأضاف مخاطباً سكان مدينة إذنا" من الآن فصاعداً سوف تقدم اليكم خدمات التأهيل في قلب المدينة ولن تبحثوا عنها بعيدأ، وسوف توفرون المال والجهد".

كما وناشد في معرض حديثه الأهالي وكافة المؤسسات التعاون مع البلدية من أجل التعاون في إنجاح هذا المشروع الذي يشكل نقلة نوعية في قطاع التأهيل على مستوى الوطن.

وأشاد رئيس البلدية بتعاون مؤسسة قادر وبالدور الذي قامت به من أجل ضمان بناء نموذج العمل المتميز وضمان الموافقة على المشروع، مضيفاً أن الشراكة الإستراتيجية مع مع مؤسسة قادر سوف تستمر من أجل فتح آفاق جديدة لمعالجة قضايا الأشخاص المعوقين من منظور تنموي حقوقي يكفل لهم العيش الكريم والإندماج في المجتمع.

كما وشكر وزارة الحكم المحلي على إهتمامها وعلى جهودها في دعم المبادرات المجتمعية التنموية الخلاقة.