الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير تايلاند يرأس مجلس حقوق الإنسان لمدة عام

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 12:25 )
بيت لحم- معا- أفادت البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، بأن مجلس حقوق الإنسان قد وافق على ترأس سفير تايلاند مرشح المجموعة الآسيوية، مجلس حقوق الإنسان لمدة عام مكان سفير بلجيكا.

كما تم تسمية كل من كوبا عن مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، إضافة إلى أنغولا عن المجموعة الإفريقية، وسلوفاكيا عن مجموعة أوروبا الشرقية، والنرويج عن مجموعة أوروبا الغربية، كنواب لرئيس المجلس.

ودخل المجلس أعضاء جدد هم: بولندا، أوغندا، ليبيا، الإكوادور، سويسرا، موريتانيا، إسبانيا، المالديف، تايلاند، جواتيمالا، ماليزيا، مولدوفا، وذلك مكان كل من مصر، مدغشقر، جنوب إفريقيا، الهند، أندونيسيا، الفلبين، سلوفينيا، البوسنة، بوليفيا، نيكاراغوا، هولندا وايطاليا.

جدير بالذكر، أن كل من تايلاند وجزر المالديف وقيرغيزستان كانت تتنافس داخل المجموعة الآسيوية لترأس مجلس حقوق الإنسان، كما ان اجندة اعمال المجلس القادمة ستحوي العديد من القضايا الهامة، ومنها: متابعة تنفيذ تقرير اللجنة الدولية المستقلة "غولدستون"، وتقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في إعتداءات اسرائيل على قافلة سفن المساعدات والتي يجب العمل على تشكيلها من قبل رئيس المجلس الجديد كي تبدأ العمل بتنفيذ مهامها بموجب القرار الصادر عن مجلس حقوق الإنسان بداية الشهر الجاري.