الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة شهداء أسطول الحرية : بيت لاهيا إلـى المباراة النهائية

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 12:27 )
غزة - معا - ايهاب ابو الخيرالناطق الإعلامي - بعد مباراة دراماتيكية ومثيرة وبعد حبس الأنفاس بعشرة ضربات جزاء ترجيحية تمكن نادي بيت لاهيا من الوصول للمباراة النهائية بعد فوزه على نادي الرضوان 10-9 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي و الإضافي بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما ,في المباراة التي جمعتهما عصر الاثنين على ملعب نادي التفاح في محافظة شمال غزة ضمن بطولة شهداء أسطول الحرية و التي ينظمها نادي بيت لاهيا الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

الشوط الأول :
حيث بدأ الشوط الأول بقوة من قبل الفريقين ولم ينتظر الرضوان كثيرا حيث باغت بيت لاهيا بهدف التقدم في الدقيق ة9 عبر لاعبة محمد الشنتيف بعد تلقيه لكرة عرضية ليودعها في شباك المصري حارس بيت لاهيا ,بعد الهدف سيطر بيت لاهيا على مجريات الشوط الأول وفي الدقيقة 10 يخرج حارس الرضوان و نجم المباراة الأول تسديدة قوية من شريف الرضيع ,
الدقيقة 15 يتألق حارس الرضوان محمد سالم و ينقذ هدف محقق من عبد ورش أغا.يرد الرضوان بتسديدة لأحمد الديري في الدقيقة 23 تمر بجوار القائم . لينتهي الشوط الأول بتقدم الرضوان بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
شهد الشوط الثاني إثارة محققة حيث بدأ الرضوان الشوط بفرصة محققة من تسديدة شادي بصل والذي أنقذها حارس بيت لاهيا بصعوبة وبعد الدقيقة 12 شهدت سيطرة شبة كاملة لبيت لاهيا من اجل أدراك التعادل ولكن تعملق الحارس محمد سالم كان وراء إحباطا معظم محاولات بيت لاهيا ,حيث شهدت الدقيقة 19 هجمة منسقة عن طريق النجم تحسين الحبل ليمرر الكرة لشريف الرضيع و الذي يجد نفسه أمام المرمى ولكن تدخل الحارس محمد سالم حال دون إحرازه للهدف .

واصل بيت لاهيا ضغطة وسط تحركات تحسين الحبل و شريف الرضيع اللذان أرهقا دفاعات الرضوان وكاد شريف الرضيع أن يحرز التعادل بعد عرضية ولا أروع من تحسين الحبل لينفرد بالمرمى وينقذها حارس الرضوان .

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة و في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع احتسب الحكم محمود مسعود ضربة جزاء صحيحة لبيت لاهيا بعد لمس الكرة ليد مدافع الرضوان ليتصدى لها تحسين الحبل و يحرز هدف التعادل ليعيد الآمال لنادية و جماهيره ليطلق بعد الهدف الحكم صافرته بنهاية الشوط الثاني بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

الأشواط الإضافية :هدف لكل نادي وركلات الترجيح هي الحل
ليدخل الفريقان للأشواط الإضافية والتي بدأها بيت لاهيا بقوة حيث أستطاع النجم تحسين الحبل من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 8 من الشوط الإضافي الأول بعد مراوغته للمدافعين وينفرد بالمرمى وضعها في شباك الرضوان وسط فرحة كبيرة لأنصار بيت لاهيا .

وطن الجميع أن بيت لاهيا قد انهي المباراة ,لكن شادي بصل كان له رأي أخر بتسجيله هدف التعادل في الشوط الإضافي الثاني من مجهود فردي ليضع الكرة (لوب ) من فوق الحارس عاهد المصري مسجلا هدف التعادل و الذي انتهت علية نتيجة المباراة بالتعادل 2-2.

ضربات المعاناة الترجيحية تبتسم لأصاحب الأرض (بيت لاهيا)
ليلجأ الرفيقان لضربات المعاناة الترجيحية و التي ابتسمت لأصحاب الأرض و الجمهور بعد أن سدد كل فريق 10 ضربات .
ليصعد نادي بيت لاهيا للمباراة النهائية وسط فرحة كبيرة من لاعبيه و جهازه الفني و مجلس إدارته .
هذا وتقام عصر الثلاثاء المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي و التي تجمع نادي حطين ونادي الدرج في الخامسة مساء.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من : محمود مسعود للساحة وساعده كل من إبراهيم الزعانيين و فؤاد نصير و الدولي أشرف زملط حكم رابع , وسعود حمد مراقب من لجنة الحكام .