الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الاقتصاد: الضابطة الجمركية أخطأت في قضية الاقلام ولم نمنعها

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 18:11 )
الخليل- معا- إتهم عبد الحفيظ نوفل وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، جهاز الضابطة الجمركية بأنه "أخطأ في التعامل مع قضية أقلام الحبر التي صادرتها، لعدم وجود أي قرار بمنعها".

وقال نوفل في حديث هاتفي مع مراسلنا إن "وزارة الاقتصاد الوطني لم تصدر أي قرار أو بيان يُمنع بموجبه استيراد وبيع أقلام الحبر في السوق الفلسطيني، لأنها لا تشكل خطراً على السلامة العامة ولم تتقدم أي جهة أمنية أو اخرى في أي وقت بالطلب من وزارة الاقتصاد بوقف التعامل مع هذا النوع من السلع، وبالتالي ضبطها والتحرز عليها ومصادرتها لم تتم بصورة صحيحة وسليمة ولم يتم مراجعة الجهات المعنية وهي وزارة الاقتصاد في هذه الحالة بهذا الموضوع".

وكانت "معا" نشرت يوم أمس الاحد، تحقيقاً صحفياً، حول قيام جهاز المخابرات العامة والضابطة الجمركية بإحباط عمليات تزوير وتزييف كانت ستقع، بعد قيام الضابطة الجمركية بمصادرة كميات كبيرة من أقلام الحبر التي تمكن مستخدمها من الكتابة وبعدها يمكن مسح ما كتب.

وأوضح في سياق حديثه، وكيل وزارة الاقتصاد "الأدوات الحادة تستخدم في عمليات القتل ونحن نسنتخدمها في المطبخ، ولم يقم أي أحد بمنع بيعها، والسيارة من الممكن ان تستخدم في أي شيء خارج على القانون ولم يمنع بيعها، وأي خارج على القانون يبحث عن أداته لتنفيذ جريمته، وهذه الاقلام تم استيرادها بطريقة شرعية من قبل شركة الحرباوي للاستثمار والتجارة الدولية".