الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المونديال : مباريات اليوم وحظوظ المنتخبات بالتأهل الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 15:44 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اليوم الثلاثاء 22/6/2010 ستجري اربع مباريات قي بطولة كأس العالم وانه اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الدور الاول الذي ينتهي مساء يوم الجمعة 25/6/2010 سيبقى نظام البطولة بهذا الشكل من حيث عدد المباريات وتوقيتها ، وستجري المباريات على وجبتين الاولى الساعة الخامسة مساء والثانية الساعة التاسعة والنصف .

المكسيك + اورجواي ضمن مباريات المجموعة الاولى الساعة 5:00 مساء
فرنسا + جنوب افريقيا ضمن مباريات المجموعة الاولى الساعة 5:00

نيجيريا + كوريا الجنوبية ضمن مباريات المجموعة الثانية الساعة 9:30
اليونان + الاردجنتين ضمن مباريات المجموعة الثانية الساعة 9:30

حظوظ الفرق بالتأهل الى الدور الثاني :
المجموعة الاولى :
تضم منتخبات : الارغواي ، المكسيك ، جنوب افريقيا وفرنسا
تحقيق التعادل سواء سلبي أو إيجابي بين المنتخبين الأوروغوياني والمكسيكي يضمن تأهلهما إلى الدور الثاني معا وهذا أمر متوقع حدوثه بنسبة كبيرة، وذلك لأن كل منهما يملك أربع نقاط، مقابل نقطة لكل من فرنسا وجنوب إفريقيا، إلا أن الطرفين سيسعيان للفوز من أجل تجنب مواجهة محتملة في الدور الثاني مع الأرجنتين متصدرة المجموعة الثانية.

أما فرنسا وجنوب افريقيا فستتأهل فرنسا في حال فوزها على جنوب إفريقيا بفارق ثلاثة أهداف، شرط فوز الأوروغواي على المكسيك بفارق هدفين، وهذا ليس سهلا في ظل إدراك المنتخبين اللاتينيين تأهلهما مباشرة في حال التعادل.

المجموعة الثانية :
تضم منتخبات : الارجنتين ، اليونان ، نيجيريا وكوريا الجنوبية
الأرجنتين بحاجة لنقطة واحدة لضمان صدارة المجموعة والارجنتين تأهلت بفضل فارق الاهداف فيما المنتخبات الثلاثة الاخرى تتصارع على البطاقة الثانية.
على الرغم من احتلال نيجيريا للمركز الرابع والأخير من دون نقاط لكن يمكنها التأهل في حال فوزها على كوريا الجنوبية بفارق هدف واحد فقط، شرط فوز الأرجنتين على اليونان بأي نسبة من الأهداف .
أما اليونان سيكون التعادل كافيا لها من أجل التأهل إلى الدور الثاني ، شرط فوز نيجيريا على كوريا الجنوبية ، وإلا سيكون على أبطال أوروبا الفوز على الأرجنتين وانتظار حسابات فارق الأهداف مع الأخيرة وكوريا الجنوبية، مع أفضلية كبيرة للارجنتين .
أما كوريا الجنوبية فيهي بحاجة الى الفوز على نيجيريا .