الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يحبط محاولة تهريب مخدرات لاسرائيل ويضبط 3 أنفاق

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 16:39 )
غزة- معا- اكدت السلطات الامنية المصرية أنها تمكنت من احباط محاولتين لتهريب (نصف طن) من البانجو الجاف كانت معدة للتهريب الى إسرائيل بعد اشتباكات مسلحة مع المهربين، كما اعلنت عن تمكنها من ضبط ثلاثة أنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية تستخدم لنقل البضائع عبر الأنفاق، بمنطقة صلاح الدين عند العلامة الدولية رقم (4) كما ضبطت بضائع عديدة قبل تهريبها لقطاع غزة عبر الإنفاق المضبوطة.

وقالت مصادر أمنية في مباحث امن الدولة المصرية "إن قوة أمنية كبيرة قامت بمداهمة المكان الذي تتواجد به الانفاق، والتحفظ عليها تمهيداً لتدميرها"، موضحة انه تم العثور على بضائع كانت معدة للتهريب وتحتوي على مواد غذائية وأنابيب غاز وقطع غيار سيارات.

وأكدت السلطات الامنية إحباط محاولة تهريب نصف طن من البانجو الجاف إلى إسرائيل بعد اشتباكات عنيفة مع مهربين فى محاولتين منفصلتين، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة وتبادل لإطلاق النار بين الشرطة المصرية والمهربين، أسفرت عن فرار المهربين من ساحة الاشتباك لداخل صحراء سيناء.

وقالت الشرطة إنها عثرت على 350 كيلو غرام من البانجو معبأة في تسعة أكياس، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب 150 كيلو غرام من البانجو بعد اشتباك مسلح وتبادل كثيف لإطلاق الرصاص بين أفراد الشرطة والمهربين عند العلامة الدولية رقم 81 الفاصلة بين مصر وإسرائيل.

وكانت المنطقة قد شهدت الأسبوع الماضي اشتباكات وقعت بين مهربين مصريين وقوات حرس الحدود الاسرائيلي قتل خلالها مهرب مصري واعتقال اثنان آخران يخضعان للعلاج بأحد المستشفيات الإسرائيلية.

وفي سياق أخر أحبطت السلطات المصرية محاولة تسلل ثلاثة مهاجرين أفارقة لإسرائيل بينهم سيدتان وذلك عند العلامة الدولية رقم 14 جنوب منفذ كرم أبو سالم بحوالي 7 كيلو مترات، واعتقلت السلطات المصرية رجلا وسيدتين من (ارتيريا) خلال محاولتهم اجتياز السياج الحدودي الشائك بين مصر واسرائيل.