الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستقبل وفدا طبيا لتقييم علاج سرطان الاطفال

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 13:16 )
رام الله- معا- وصل في الثالث من شهر يونيو الحالي فريق طبي من مستشفى ميرسي ( مستشفى الرحمة) من مدينة كانسس بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص أمراض دم وعلاج سرطان الأطفال.

كان الفريق بقيادة البروفسور الدكتور العراقي الأصل محمد ردحي أخصائي أطفال وزراعة نخاع عظام لمرضى السرطان و الدكتورة كرستين هيلد أخصائية زراعة الخلايا للأطفال وكاثي بوركس وهي ممرضة لاطفال مرضى السرطان، وانجيلا ريمان وهي أخصائية اجتماعية في مجال سرطان الأطفال حيث تعمل على رعاية الأطفال من الناحية النفسية والمعنوية، قام الفريق بزيارة مستشفى بيت جالا الحكومي، والمستشفى الوطني الحكومي بنابلس ومستشفى المطلع بالقدس حيث قاموا بلقاء أطباء أطفال مرضى السرطان وزيارة جميع أقسام ومرافق السرطان في المستشفيات من أجل تقييم الوضع الصحي.

وقامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بعقد ورشة عمل للفريق في بيت جالا في السادس من شهر حزيران لتقييم الوضع الحالي لسرطان الأطفال وسرطان دم الأطفال، وتم دعوة جميع أطباء الأطفال في فلسطين لهذا الاجتماع وتم مناقشة جميع الأمور الطبية للوضع الحالي للأطفال مرضى السرطان في فلسطين.

وقامت الأخصائية الاجتماعية أنجيلا بعقد اجتماع مع جميع الأخصائييات الإجتماعيات في جمعية إغاثة أطفال فلسطين للنقاش حول كيفية التعامل مع أطفال مرضى السرطان وحيث تم استدعاء الأخصائي الاجتماعي لسرطان الأطفال من المستشفى الوطني الحكومي بنابلس للمشاركة بهذا الاجتماع.

هذه هي أول زيارة لوفد طبي أمريكي تخصص سرطان أطفال يصل فلسطين لتقييم وضع الأطفال المصابين بالسرطان وحيث يعمل الفريق حاليا على إعداد تقرير كامل مشتملا علي التوصيات لجمعية إغاثة أطفال فلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية لبناء برنامج متخصص لعلاج ورعاية المئات من اطفال السرطان محليا.

إن جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية غير ربحية غير سياسية" تعمل منذ ما يقارب إلى 19 عاما على توفير المساعدات الطبية و الجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج" وعلى الترتيب للعديد من البعثات الطبية المتخصصة جدا في مجال جراحة الأطفال و العظام والمسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج لكي تنفذ على أيدي أطباء ماهرينز