الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد: العقل الفلسطيني قائم على أساس حق العودة إلى الوطن

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 14:36 )
بيت لحم- معا- زار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد النائب بهية الحريري في مجدليون يرافقه القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في لبنان أشرف دبور ووفد من حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية، وكان عرض للتطورات على الساحة الفلسطينية وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وقال الأحمد بعد اللقاء: "تربطنا بالسيدة بهية الحريري علاقات وطيدة ولا بد من التنسيق الدائم في كل القضايا المشتركة التي تهم تيار المستقبل والشعب اللبناني والشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية. ونستمع منها باستمرار الى اقتراحات حول ما يجعل توطيد العلاقات الفلسطينية اللبنانية وتعميقها هما اساسيا لا بد منه".

أضاف الأحمد: "لقد شكرنا للسيدة الحريري الجهود التي تبذلها لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني وحل مشاكلهم سواء داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان او دعم النضال الفلسطيني، وكذلك التحرك الاخير الذي جرى في مجلس النواب من أجل تأمين الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين الموجودين في لبنان الذين هم ضيوف على الشعب اللبناني وسيبقون ضيوفا، الى ان نتمكن من عودتهم الى ارض وطنهم لأن أي فلسطيني لا يمكن ان يقبل عن وطنه بديلاً".

وتابع الأحمد: "لقد تشاورنا حول الخطوات المطلوبة في المستقبل من أجل تحسين هذه الاوضاع وإزالة هذه المخاوف التي قد تجعل البعض يثير مبررات لا وجود ولا أساس لها، لأن أساس العقل الفلسطيني يقوم على حق المواطن الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودةالى وطنهم".