السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الطفل التابع لبلدية أريحا يحتفل بتخريج طلبة الموسيقى

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 15:18 )
اريحا- معا- احتفل مركز الطفل التابع لبلدية أريحا بتخريج طلاب برنامج الموسيقى تحت إشراف معهد إدوارد سعيد للموسيقى، وذلك في مسرح الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بالمدينة بحضور رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح و سهيل خوري مدير عام المعهد، ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة ونادرة المغربي مديرة مركز الطفل.

وأكد المحامي صالح حرص البلدية على المشهد الثقافي والموسيقي للمدينة، قائلا: بالموسيقى نعزف ألحانا لبناء الدولة المستقلة بالقدس عاصمة ولأريحا مدينة القمر وللديمقراطية والحرية والعدالة، ونقول للعالم أجمع إننا شعب مصمم على الاستقلال والحرية وأن نحيا حياة بكل مكوناتها وألونها الجميلة.

فيما أكد خوري أن الاستثمار بالبشر كمشروع طويل الأجل يحتاج إلى المثابرة والتواصل، مشيرا إلى أن المعهد يبذل جهدا لخلق وتشجيع جيل من الشباب الموسيقي المتميز.

وأضاف خوري أن المعهد يسعى لأن تكون له فروع دائمة في مختلف محافظات الوطن، ومن المتوقع افتتاح فرع نابلس في الفترة القريبة، ومع مطلع شهر أيلول إقامة الفرع في أريحا.

وأشاد محمد فضل مدير التعليم الخارجي بالمستوى الذي وصل إليه الطلبة في أريحا والذين أصبحوا يشكلون نواة موسيقية مهمة بالمدينة، مشيدا بدور المدربين والأستاذة ومن بينهم متطوعون وموسيقيون من دول أجنبية صديقة، وبالتزامهم بالحضور الأسبوع للتدريب في أريحا وفي مدن أخرى.

وتحدثت المغربي عن التعاون والشراكة القائمة بين المركز ومعهد ادوارد لنشر وتعليم الموسيقى لطلبة وأطفال هواة الموسيقى بالمدينة، وأن جهودا بذلت ما بين المركز التابع للبلدية والمعهد أثمرت عن اكتشاف وتدريب مجموعة من الأطفال والطلبة على أنواع مختلفة من الآلات الموسيقية.

وقدم الخريجون ألوانا متباينة من العزف الموسيقى، تنوعت بين العزف المنفرد على العود وآلات شرقية، والعزف الجماعي مثل التخت الشرقي، وآلة الكمان، وبعض الآلات الغربية، كما قدم الأساتذة والمدربون مقطوعة نالت إعجاب وتقدير الحضور.