الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة انتصار الوزير تدين قرار إبعاد النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- أدانت واستنكرت النائبة انتصار الوزير "ام جهاد" عضو المجلس التشريعي الفلسطيني القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بإبعاد النواب المقدسيين في المجلس التشريعي الفلسطيني وسحب الهوية المقدسية منهم.

وأضافت الوزير بأن هذا القرار يأتي في إطار السياسة الإسرائيلية لتهويد القدس الشريف وترحيل السكان الفلسطينيين من المدينة المقدسة، في ظل التعنت الإسرائيلي بالمفاوضات ومواصلة بناء المستوطنات والتهام الأراضي في الضفة الغربية والقدس الشريف ومواصلة بناء جدار الفصل العنصري وما يرافقه من صمت دولي مما يشكل أبشع أشكال الاحتلال والعنصرية على وجه الأرض.

جاءت هذه التصريحات أثناء زيارة الوزير لجامعة الأزهر في قطاع غزة حيث كان في استقبالها الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، والذي قامت الوزير بتهنئته بالمنصب الجديد كرئيس لجامعة الأزهر.

وقامت الوزير بجولة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وأطلعت على مرافق الكلية والمختبرات والتجهيزات واستمعت إلى شرح مفصل حول عمل الجامعة والتخصصات التي تقوم بتدريسها.

وفي نهاية الزيارة أشادت الوزير بهذا الصرح العلمي الكبير والذي يفتخر به كافة الفلسطينيين وأضافت بأن العلم هو أقوى سلاح لمواجهة الاحتلال والحصول على الحرية.