الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسطل: نطالب بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- طالب النائب د. يونس الأسطل، احد قادة حماس بقطاع غزة، الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور الذين منح فلسطين لليهود ومهد لهجرتهم إليها وارتكاب الجرائم فيها.

وأضاف الأسطل خلال اعتصام أقامته بلدية خان يونس، اليوم الثلاثاء، للتضامن مع الشعب الايرلندي بعد اعتذار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن أحداث "الأحد الدامي" الذي قتل خلالها 14 متظاهرا ميدانيا برصاص الجيش البريطاني عام 1972م وقد اتهموا وقتها بالإرهابيين.

وهنأ الأسطل ايرلندا وشعبها بهذا المناسبة متمنياً أن تعم العدالة في جميع الأرض لرفع الظلم سواء في فلسطين أو العراق أو أفغانستان.

ومن ناحيتة وجهه م. صالح سلطان "نائب رئيس بلدية خان يونس" التحية لشعب أيرلندا في تحقيق العدالة باعتذار رئيس الوزراء البريطاني عن أحداث "الأحد الدامي"عام72, موجهاً التحية لأعضاء البرلمان الأيرلندي الذين حضروا في غزة في قافلة شريان الحياة 2 للتضامن مع غزة ومساهمة في كسر الحصار المفروض عليها.

ووصف سلطان القرار بالشجاع مطالباً أن يتم تحقيق العدالة في جريمة الاعتداء على أسطول الحرية والمجازر اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها الحصار المفروض منذ 4 سنوات.