الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس : تخريج 50طفلا بدورة انتل ليرن الثالثة بنادي جبل النار

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 19:15 )
نابلس -معا- نظمت وحدة تكنولوجيا المعلومات في مركز مصادر التنمية الشبابية بنادي جبل النار في نابلس، الممولة من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، والمنفذة من قبل مركز تطوير التعليم EDC، حفل تخريج الفوج الثالث من سلسلة دورات انتل ليرن العالمية بحضور رئيس نادي جبل النار ضرار طوقان واعضاء الهيئة الادارية، وحشد من مركز تطوير التعليم مشروع رواد الشبابي، والطلبة الخريجيين وذويهم.

وفي بداية كلمته رحب رئيس نادي جبل النار بالحضور ودعا السادة في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمزيد من الدعم لرفعة الطلبة في المجتمع المحلي من خلال هذه البرامج التي تعمل على تطويرقدراتهم وتحسين ادائهم، وقال:" ان الوطن بحاجة لمزيد من هذا الدعم، وابنائه بحاجة لهذا النوع من البرامج، ومعا وسويا بامكاننا تحقيق المزيد".

كما شكر السادة في مركز تطوير التعليم القائمين على تنفيذ هذا البرنامج قائلا:" معا نجعل ابتسامة مستمرة ومزدهرة على وجوه هؤلاء الأبناء".

فيما تحدث ضياء جرار المدير التنفيذي لمركز المصادر وقال :" ان دورة انتل ليرن هي واحد من البرامج التي تقدمها وحدة تكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف الى تحسين مستوى الطلاب في استخدام الحاسوب، وتنمية مهارات التفكير التحليلي لديهم، فضلا عن تطوير روح العمل الجماعي".

وأضاف:" التدريب يسعى الى تنمية قدرات الأطفال بحيث يكونوا قادرين بنهاية المشروع على انجاز مشاريع خاصة بهم، واستخدام برامج الحاسوب المختلفة من اكسل وبوربوينت. كما ونسعى الى استهداف مناطق أكبر، والأندية الشريكة بالشمال؛ كي يتمكنوا جميعا من المشاركة والاستفادة من البرامج، والفعاليات كافة".

مشاريع كبيرة بايدي تكنولوجية صغيرة

محمد عودة خريج انتل ( 11 عاما) قال: " تعلمت على برنامج الرسام، وبرنامج الورد، وبرامج كثيرة، وعملت مشروع عن الطيور، كتير انبسطتت بنادي جبل النار، وكمان استفدت".

ومن ناحيتها أبدت والدة الطفل عودة عن سعادتها وقالت:" استفاد بشكل كبير ، وأصبح قادر على الدخول على برامج الحاسوب بكل سهولة. بل وقام بتعليم أخيه الأكبر منه عليها. وانجز بحمد الله مشروعه الذي يفخر به".

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على الأطفال الذين يتجاوز عددهم الخمسين، فضلا عن قيامهم بانشاد اغنية خاصة بالانتل ليرن.

وجدير بالذكر ان هذه الدورة كانت هي الثالثة ضمن الحلقة التي تعمل بها وحدة تكنولوجيا المعلومات في مركز مصادر نادي جبل النار تطبيقا لبرنامج انتل ليرن الذي يطبق في عدد كبير من دول العالم، وقد سبق وان خرجت وحدة تكنولوجيا المعلومات ما يزيد عن سبعين طالب وطالبة.

يذكر ان برنامج انتل ليرن هي واحد من البرامج التي تقدمها الوحدة بالاضافة برنامج مايتك العالمي وبرنامج انتل ليرن ليرن للاطفال.