الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: اعتقالات طالت 100 كادر من الحركة بالضفة خلال الساعات الماضية

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 21:49 )
غزة - معا- حذرت حركة حماس الثلاثاء من تداعيات "حملة الاعتقالات المتواصلة" من قبل الاجهزة الامنية في الضفة الغربية بحق أنصارها وكوادرها وقياداتها، وأكدت أنه تم اعتقال 30 من انصارها واستدعاء أكثر من 70 آخرين خلال الساعات الماضية في أحدث حملة تستهدف حماس في الضفة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في مؤتمر صحافي عقده في غزة :"إن الاعتقالات التي تجري بحق كوادر و عناصر الحركة تجاوزت كل الخطوط الحمراء وكشفت النقاب النوايا تجاه حركة حماس وتجاه مشروع المصالحة".

وأضاف برهوم أن الحملة طالت عددًا كبيرًا من أبناء الحركة في معظم مدن الضفة وتحديدًا في مدينة الخليل ونابلس، حيث اعتقل أكثر من ثلاثين خلال الليلة الماضية واستدعاء أكثر من سبعين بينهم صحفيون وإعلاميون وأكاديميون وعلى رأسهم القيادي خالد الحاج.

وحمل برهوم حركة فتح المسؤولية الكاملة عن حملة الاعتقالات ضد قياداتها وأبنائها قائلا " أن هذا الأمر سيكون له تداعيات كبيرة ما لم تتوقف فتح عن هذه الممارسات، وتطلق سراح جميع المعتقلين لديها."

وأوضح برهوم أن هذه الاعتقالات دليل على عدم جدية فتح تجاه المصالحة وأن حديثها عن الوفاق الوطني و المصالحة مجرد إدعاءات وشعارات فارغة المضمون ".

واشار إلى أن هذه الاعتقالات "تتزامن مع الحملة الإسرائيلية الواسعة والمستمرة في الضفة والقدس، واستهداف المنازل وتدمير البيوت في سلوان وتوسيع المستوطنات وإبعاد النواب".

وطالب برهوم كافة الفصائل والمنظمات الحقوقية بالتحرك لوقف التصعيد ضد أبناء حماس في الضفة، والوقوف عند مسئولياتهم .

وجدد مطالبة الجامعة العربية وأمينها العام عمرو موسى بالضغط على الرئيس محمود عباس وحركة فتح لوقف عمليات التصعيد .

وحمل برهوم "مسئولية ما يجري من انتهاكات في الضفة للدول المانحة والممولة للسلطة مطالبة بوقف كافة عمليات التمويل والدعم للأجهزة الأمنية في الضفة".