الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة طولكرم تنفذ محاضرة بعنوان " إنتاج زيت زيتون بمواصفات جيدة "

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 18:29 )
طولكرم - معا- نفذت مديرية زراعة طولكرم "قسم الانتاج النباتي " محاضرة بعنوان "انتاج زيت زيتون بمواصفات جيدة "، ضمن نشاطات مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، ومشروع تحسين جودة زيت الزيتون الممول من مجلس التعاون الإيطالي، وذلك في قاعة بلدية علار شمال المحافظة، بحضور عدد من المزارعين من منطقة الشعراوية.

وافتتح المحاضرة المهندس براء الغول رئيس قسم الإنتاج النباتي، مرحباً بالحضور، متطرقاً الى واقع واهمية شجرة الزيتون في المحافظة ودعمها للإقتصاد الفلسطيني، وبالتالي انعكاسها على دخل المزارع، مشيداً بدور وزارة الزراعة في الاهتمام بهذا القطاع، شاكراً مجلس التعاون الإيطالي على دعمة لقطاع الزيتون ضمن المشروع المنفذ، منوهاً الى ضرورة الإنتباه الى هذا الموضوع من اجل الحصول على زيت زيتون عالي الجوده للمنافسة به في الاسواق العالمية.

وتحدث رئيس مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني حول المجلس واهدافه وطموحاته نحو المستقبل، وضرورة الإسراع بالإنتساب الى المجلس من اجل وضع برامج تشتمل على مجالات ومشاريع عدة، هدفها النهوض بقطاع الزيتون في فلسطين.

واوضح المهندس الزراعي شادي صالح رئيس شعبة البستنة الشجرية اهمية وطرق الحصول على زيت زيتون عالي الجودة ضمن المواصفات العالمية، وضرورة التقيد بالتوصيات المعطاه بذلك.