الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي يمنح جنود الكوماندوس البحري انواطا تقديرية على عمليات سرية

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 00:39 )
بيت لحم- معا- نال جنود وقائد الكوماندو البحري الاسرائيلي الذي اشتهر بعد عملية الهجوم التي نفذها على اسطول الحرية ميداليتان تقديرا لجهودهم وتنفيذهم لعمليات عسكرية تستوجب التقدير غير عملية اسطول الحرية وفقا لتعبير صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية .

واضافت الصحيفة ان رئيس الاركان غابي اشكنازي سيصل اليوم "الثلاثاء" الى قاعدة الكوماندو البحري " الدورية 13 " في منطقة عتليت ليمنح قائد الدورية مدالية تقديرية واخرى لجنود الوحدة وذلك تقديرا لشجاعتهم خلال عمليات عسكرية سرية نفذتها الوحدة العام الماضي وستبقى تفاصيلها طي الكتمان والسرية المطلقة .

وقالت الصحيفة بان المعلومات الرسمية المتعلقة بالعمليات التي استوجبت منح الجنود انواط الشجاعة ستبقى تحت ستار كثيف من السرية الا ان وسائل الاعلام الغربية تحدثت غير مرة عن تلك العمليات حيث قالت صحيفة الساندي تايمز الاسبوع الماضي ان رجال الكوماندوس البحري الاسرائيلي مسؤولون عن اغتيال الجنرال السوري والمستشار الامني للرئيس بشار الاسد "محمد سلما"ن الذي غتيل قبل عاميين برصاص قناص خلال استجمامه على شاطئ البحر في ميناء طرطوس .

واضافت التايمز ان الكوماندوس البحري استعانوا ببحت خاص لتنفيذ عملية الاغتيال ومن ثم اعادوه الى مالكه الاصلي وهو اسرائيلي الجنسية والاقامة .

ونسبت مصادر صحفية اخرى لجنود الكوماندوس عمليات استهدفت ارساليات اسلحة ايرانية كانت في طريقها الى مصر عبر السودان حيث اغرق الجنود في اكثر من مناسبة سفنا كانت محملة بالاسلحة التي كانت في طريقها لحركة حماس .

ومن المعلوم ان المصادر الرسمية الاسرائيلية نفت بشكل قاطع كل ما نشر في الصحف الاجنبية حول العمليات المذكورة .