الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارجواي والمكسيك الى الدور الثاني عن المجموعة الاولى

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 10:35 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في اطار الجولة الثالثة من الدور الاول في بطولة كأس العالم جرت مساء اليوم مبارتان عند الساعة الخامسة بتوقيت فلسطين وقد انتهت بفوز فريق جنوب افريقيا على المنتخب الفرنسي 2/1 وفوز منتخب الارجواي على منتخب المكسيك بهدف مقابل لا شيء وبهذه النتائج صعد فريقا الارجواي الذي احتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وفريق المكسيك برصيد 4 نقاط الى الدور الثاني حيث صعد بفارق الاهداف عن المنتخب الجنوب افريقي بالرغم من تساوي الفريقين في عدد النقاط " 4 " نقاط .

الارجواي + المكسيك 1/ صفر
خسرت المكسيك بهدف نظيف أمام أوروجواي في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى، ليصعدا سويا لدور ثمن النهائي بمونديال جنوب إفريقيا.

واستطاع منتخب أوروجواي ان يحتل المركز الأول في المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما احتلت المكسيك المركز الثاني بأربع نقاط متفوقة على جنوب إفريقيا صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد بفارق الأهداف، فيما تذيلت فرنسا المجموعة بلا رصيد بعد ان خسرت من الدولة المستضيفة بنتيجة 2-1 في إطار مباريات ذات الجولة.
وسوف تواجه أوروجواي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الأرجنتين واليونان وكوريا الجنوبية ونيجيريا، بينما تواجه المكسيك صاحب المركز الأول في نفس المجموعة بدور الـ 16.
سجل هدف أوروجواي الوحيد المهاجم لويس سواريز في الدقيقة 43 من عمر اللقاء.

جنوب افريقيا + فرنسا 2/ 1
حقق منتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض والجمهور فوزا شرفيا علي المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1 في ختام مشوار الفريقين معا في كأس العالم.

ولم يشفع الفوز لأصحاب الأرض لكي يتأهلوا الي دور الـ16 حيث كانوا بحاجة لانتصار بفارق 4 أهداف من اجل حجز احد بطاقتي الترشح واللتان اقتنصتهما كل من المكسيك والاوروجواي.
وانهت جنوب افريقيا مبارياتها في البطولة باحتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما انهت فرنسا مشاركتها بطريقة ولا اسوأ حيث احتلت المركز الرابع والاخير بنقطة يتيمة خلال 3 مباريات احرزت خلالهم هدفا واحد فقط.

تقدمت جنوب افريقيا في شوط المباراة الاول وهي متقدمة بهدفين نظيفين احرزهما كل من من بونجاني كومالو في الدقيقة 19 وكاتليجو مفيلا في الدقيقة 36، قبل ان يتمكن فلورنت مالودا من إحراز هدف الديوك الوحيد في المونديال في الدقيقة 70.
واصبح منتخب جنوب افريقيا اول فريق يستضيف البطولة ويودعها في دور المجموعات.