الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ام جهاد: نوجه التحية للمرأة اللبنانية والعربية على تضامنها ومؤازرتها

نشر بتاريخ: 22/06/2010 ( آخر تحديث: 22/06/2010 الساعة: 22:15 )
غزة -معا- وجهت رئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير "ام جهاد " من غزة تحية اعتزاز وتقدير للنساء اللبنانيات والعربيات المتواجدات على متن سفينة مريم التي انطلقت من سواحل لبنان إلى قطاع غزة لكسر الحصار الغاشم على القطاع والتضامن مع شعبنا الفلسطيني.

وقالت الوزير "باسمي وباسم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ونساء فلسطين، نحيي ونقدر عالياً وقفة المرأة اللبنانية والعربية مع الشعب الفلسطيني، ومساندتها وإصرارها على التضامن مع أهلنا المحاصرين في قطاع غزة، رغم ما حصل مع أسطول الحرية".

وأضافت الوزير بأن الشعب الفلسطيني ونساء فلسطين يقدرون هذه المبادرة العظيمة لكسر الحصار، مشيرة إلى أن المرأة اللبنانية تاريخياً كانت حاضره ومسانده للمرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية وتحرير فلسطين وها هي اليوم تواصل وقفتها المشرفة ضد الظلم والطغيان.

وطالبت الوزير المجتمع الدولي والأمم المتحدة التدخل لحماية سفينة مريم من إي عدوان إسرائيلي عليها، وخصوصاً بعد التهديدات الإسرائيلية باعتراضها واعتقال من عليها ومصادرة ما تحمله من مواد غذائية وأدوية ومعونات.

وتمنت الوزير أن تصل سفينة مريم إلى شواطئ غزة بأمان حتى تتمكن من استقبالها وملاقاة هؤلاء النساء المناضلات من أجل الحرية.

يشار إلى أن سفينة مريم والتي انطلقت اليوم الثلاثاء من الشواطئ اللبنانية ومن المتوقع أن تصل إلى قطاع غزة في غضون أيام قليلة تحمل على متنها 70 امرأة لبنانية وعربية ومحملة بالمعونات وأدوية السرطان.