السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يطالب بالتراجع عن تأجيل الانتخابات وبمقاطعة المفاوضات مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 10:52 )
نابلس- معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" اجتماعا في بيت فرويك وناقش خلاله تأجيل الانتخابات المحلية وأوضاع الحزب في البلدة والتطورات السياسية الأخيرة، والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني من خلال قواته ومستوطنيه وإجبار سكان حي سلوان والإحياء الأخرى على هدم منازلهم بأيديهم وتهجير سكان الإحياء العربية من خلال سحب الهويات منهم إلى خارج مدينتهم المقدسة.

وطالب الاجتماع الحكومة الفلسطينية والرئيس أبو مازن "بالتراجع عن تأجيل الانتخابات ووضع جدول زمني لها لأنها حق ديمقراطي وواجب وطني ودستوري".

أما بخوص وضع الحزب في البلدة فقد اتخذ قرار بعدد من الأنشطة منها تكثيف حملة التنسيب وتجديد العضوية للاعضاء الذين حضروا الاجتماع تمهيدا واستعدادا للنضال من اجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس واستعدادا لعقد المؤتمر الوطني الثالث.

وأدان "فدا" الممارسات اليومية لسلطات الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وخصوصا عملية هدم البيوت وتهجير السكان من إحياء مدينة القدس، وأكد الاجتماع على المطالبة بوقف المفاوضات غير المباشرة ردا على هدم البيوت وتهجير السكان من بيوتهم ومدينتهم وسحب الهويات منهم لخلق كثافة سكانية يهودية.

وحمل "فدا" المجتمع الدولي وخصوصا الإدارة الامريكة والرباعية الدولية ومجلس الأمن والدول العربية على موقفها السلبي اتجاه القضية الفلسطينية والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والسياسات اليومية التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين مطالبا بوجود قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني.

وقد ناشد الاجتماع حركة حماس "بالكف عن المماطلة والتوقيع على الورقة المصرية والدخول في حوار بناء وجاد مع قوى وأحزاب منظمة التحرير الفلسطينية للتصدي للسياسات الإسرائيلية العنصرية".