الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاكا: حتى جدتي كانت غاضبة من الحكم

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 10:46 )
بيت لحم - معا - عانى كاكا من الإصابة وتراجع المستوى خلال الموسمين الماضيين لكن قد يكون آخر شيء توقعه صانع اللعب البرازيلي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم أن يعوق الحصول على بطاقة حمراء عودته لمستواه. وبينما بدا أنه يقترب من العودة لأفضل مستوى له سيتعين على كاكا أن يواجه خيبة أمل غيابه عن مباراة البرازيل الأخيرة في المجموعة السابعة ضد البرتغال بسبب إيقافه مباراة واحدة لطرده في اللقاء السابق أمام ساحل العاج.

وحاول اللاعب البرازيلي التحلي بالشجاعة وقال إن الإيقاف سيمنحه مزيدا من الوقت لرفع لياقته البدنية لكنه كان مصابا بالإحباط بكل وضوح لغيابه عن جزء ما قد يصل في النهاية إلى سبع مباريات لفريقه في كأس العالم.

وفي حديثه لرويترز قال كاكا الذي ضمنت بلاده البرازيل التأهل لدور الـ16 بعد فوزها بأول مباراتين "أستطيع رؤية الجانب الإيجابي وهو أنني سأحظى بأسبوع آخر لتحسين قوتي البدنية".

وأضاف "أنا حزين لعدم قدرتي على المشاركة في هذه المباراة لكن هذا ما حدث والآن يجب أن استعد للدور الثاني". وتابع "الحصول على بطاقة حمراء موقف غير جيد لكن من الآن فصاعدا سأحاول ضبط نفسي بشكل أفضل في الملعب". ويعرف عن كاكا تدينه والقيام بأعمال خيرية، ويعده كثيرون كمثل أعلى، وطرد من قبل مرتين فقط عندما كان بين صفوف ساو باولو في بداية مسيرته ولم يحصل على بطاقة حمراء منذ سبع سنوات.

وأول طرد لكاكا مع المنتخب البرازيلي جاء في أواخر زمن لقاء متوتر ضد ساحل العاج بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب اعتداء بالمرفق على عبد القادر كيتا رغم أنه كان ضحية لادعاء منافسه الإفريقي الإصابة في وجهه. وقال كاكا "حتى جدتي كانت غاضبة من الحكم .. لقد كانت واقعة عادية جدا ولسوء الحظ بالغ اللاعب الآخر في رد الفعل". وأضاف "إذا كنت فقدت أعصابي حقا كنت سأعتذر. لكنها كانت واقعة عادية".