الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة رسالة طالبة الدكتوراة كفاح اسماعيل ابو عودة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 11:51 )
رام الله- معا- جرى يوم السبت الماضي مناقشة رسالة طالبة الدكتوراة كفاح اسماعيل ابو عودة، والموسومة "علاقة جودة الخدمة بإدارة جودة العمل في جهاز الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية".

وقد تولت عملية المناقشة لجنة مؤلفة من اساتذة عراقيين وفلسطينيين، حيث تم تبادل الآراء في اطار تقييم عمل الطالبة. وكخلاصة لعملية التداول الأكاديمي بين أعضاء اللجنة، فقد تم منح الطالبة درجة الدكتوراة.

وحضر نقاش الرسالة نخبة من الأكاديميين والمسؤولين الفلسطينيين بخاصة وان الرسالة تناولت مؤسسة مهمة في فلسطين، لأن عمل جهاز الشرطة يرتبط بحفظ أمن المواطن والسهر عليه، فإذا كان الجهاز قوياً يعمل بشكل اداري وعصري، فإن ذلك ينعكس ايجاباً بالتأكيد على البلد بشكل عام.

ولاحظ اعضاء اللجنة، بأن جهاز الشرطة الفلسطيني حينما قدم المساعدات لطالبة الدكتوراه، فإنه يشكل سابقة ايجابية في المنطقة، لاسيما وان الطالبة في المحصلة النهائية، قد ابرزت مواطن القوة، وفي المقابل المواقع التي تحتاج الى تطوير.

وبدوره اكد رئيس الجامعة الدكتور شفيق السامرائي، ان الهدف من رسائل الدكتوراه الاسهام في تطوير البلدان العربية، وان تقديم الطالبة لإقتراحات اكاديمية لتطوير جهاز الشرطة الفلسطيني، يعني ان رسائل طلبتنا باتت تنطلق من حاجات المجتمع، وهنا مصدر قوتها.

واعتبر د.السامرائي، ان الرد على الذين يعارضون التعليم المفتوح، هو بالعمل وليس سوى العمل، وان رسائلنا يجب ان ترتقي الى اعلى المستويات.

واوضح د.السامرائي" نحن فضلنا منذ البداية عدم الدخول في نقاشات من شأنها ان تشتت الجهود وتحرفنا عن هدفنا الاساس، وجعل الانجازات هي خير رد."

ووجه د.السامرائي الدعوة لكل المهتمين لزيارة الجامعة والتعرف على طاقمها والتفاعل معه، مشيراً ان جامعة لاهاي استقطبت نخبة من الأكاديميين العراقيين المشهود لكفاءاتهم، وبينهم من امضى اربعين عاماً في التعليم الجامعي.