الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل سفيرة البرازيل لدى السلطة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 12:28 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في مكتبه في رام الله سفيرة البرازيل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليخيا ماريا شيرار يرافقها مستشار السفارة ريكاردو خوسيه ليل وبحضور الدكتور قاسم المعاني مدير وحدة التعاون الدولي في الوزارة وعائشة منصور مساعد وزير الصحة والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة.

واطلع الوزير سفيرة البرازيل على الأوضاع الصحية في فلسطين والاحتياجات الملحة لتطوير القطاع الصحي سواء في المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية، حيث تم بحث حضور طواقم طبية برازيلية للعمل في مستشفيات وزارة الصحة لفترات طويلة وذلك لتدريب الطواقم الطبية المحلية وخاصة الأطباء الملتحقين في برنامج الإقامة في المستشفيات والذي تم الاعتراف بهذا البرنامج مؤخرا من قبل مجلس الاختصاصات العربي والذي يضم 160 طبيبا في 32 تخصصا طبيا، كذلك تم بحث إرسال كوادر من وزارة الصحة للتدريب في المستشفيات البرازيلية لفترة قصيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن البرازيل قدمت مؤخرا دعما ماليا لوزارة الصحة بقيمة 4 مليون دولار حيث بدأ العمل بتنفيذ عدد من المشاريع من خلال المنحة البرازيلية ومن ضمنها بناء مديرية صحة في كل من أريحا ودورا بالإضافة إلى بناء طابق في مستشفى يطا وطابقين أخريين في مختبرات الصحة العامة وتجهيز وتأثيث مركز الظاهرية.

وفي نهاية الاجتماع وجهت سفيرة البرازيل ليخيا ماريا شيرر الدعوة لوزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي من وزير الصحة البرازيلي لزيارة البرازيل من اجل تعميق أواصر العلاقات الصحية وتطويرها.

فيما سلم أبو مغلي السفيرة البرازيلية خطة وزارة الصحة للأعوام الثلاث القادمة وكذلك الخطة التنفيذية للعام الحالي بالإضافة إلى التقرير السنوي الصادر عن وزارة الصحة.