الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق أضخم مشروع إغاثي يشمل 27 ألف أسرة بغزة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 13:27 )
غزة- معا- شرعت جمعية دار الكتاب والسنة في فلسطين بتنفيذ أضخم مشروع إغاثي في قطاع غزة، يستهدف 27 ألف أسرة متعففة في إطار البرنامج الإغاثي المتكامل، بتمويل كريم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر.

وأكد الشيخ محمود المشهدي عضو مجلس إدارة دار الكتاب والسنة، أن المشروع جاء تلبية لحاجة الفلسطينيين الماسة لكافة أشكال الدعم، بهدف مساعدتهم في توفير مقومات الحياة الأساسية من أغذية وألبسة وأدوات منزلية وأغطية وأسطوانات غاز وغيرها.

وبين خلال الاحتفال الذي نظم في قاعة الاحتفالات الكبري في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط حضور رسمي وأهلي كبير أن المشروع يشتمل على خمسة جوانب: السلة الغذائية المتكاملة، وشوال الدقيق، وأسطوانة غاز الطهي، وملابس الأطفال، والبطانيات، لافتاً إلى أن مؤسسة الشيخ عيد كانت السباقة في تقديم التمويل اللازم للمشاريع الإغاثية وغيرها من المشاريع والبرامج التي يحتاجها الفلسطينيون.

واستعرض المشهدي جملة من المشاريع الإغاثية والدعوية والتعليمية والصحية والإنشائية التي تنفذها الجمعية في قطاع غزة، خاصة الممولة من مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، معبراً عن تقديره الكبير لدور مؤسسة الشيخ عيد الخيرية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وقال: "آثار مشاريع مؤسسة الشيخ عيد الخيرية باتت واضحة في كل موقع في فلسطين، ولسان حال الفلسطينيين يشكر هذه المؤسسة الكبيرة على بذلها وعطائها".

وأضاف: "لذلك ندعو أهل الخير أن يحذو حذو مؤسسة الشيخ عيد وقطر أميراً وحكومة وشعباَ في عطائهم الذي لا ينضب تجاه فلسطين".

من جانبه أثنى مدير عام وزارة الداخلية في المحافظة ماهر أبو صبحة على التعاون الوثيق بين جمعية دار الكتاب والسنة في فلسطيني ومؤسسة الشيخ عيد الخيرية في قطر، واصفاً هذا التعاون بالنموذج الذي يجب أن تسير عليه مختلف المؤسسات الخيرية في العالم العربي والإسلامي.