الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقول يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة شمال غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- أكد وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د.محمد عسقول، على ضرورة الاهتمام بتنمية العقل الفلسطيني وتطوير قدراته في مواجهة سياسات التجهيل والتخريب الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني لثنيه عن مواصلة طريقه وتحقيق غاياته بالنصر والتحرير.

جاء ذلك خلال قيام د.عسقول اليوم بتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة في مديرية شمال غزة، برفقة مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني موسى شهاب، وعضو المجلس التشريعي د.يوسف الشرافي، وعدد من المسؤولين في المديرية والوزارة المقالة.

وشدد على دور الوزارة الكبير في العمل على تنمية وتطوير قدرات الطلبة العقلية والمعرفية بما يتلاءم مع واقع ومتطلبات العصر، مشيرا إلى أن الوزارة سعت ومن خلال العديد من البرامج والمشاريع التنموية للنهوض بواقع العملية التعليمية.

وأوضح عسقول أن معركة التنمية البشرية التي تخوضها وزارته في مواجهة سياسات التجهيل الاسرائيلية لا تقل أهمية عن معركة البناء والتحرير التي يخوضها شعبنا لنيل حقوقه واستعادة مقدراته ومقدساته.

وأعرب عن إعجابه بقدرات طلبة شمال غزة في تحدي الصعاب وتحمل المشاق في سبيل مواصلة مسيرة التعليم رغم الظروف القاسية التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن من استطاع مواجهة أعتى قوة عسكرية في المنطقة باستطاعته مواجهة باقي الصعاب وتذليلها وتحقيق تطلعاته وأمنياته.

كما أشاد عسقول بأجواء الانضباط والهدوء التي تميزت بها كافة اللجان في شمال غزة. معربا عن أمله في أن يحصل طلبة شمال غزة على نتائج ودرجات مميزة وان يكون من بينهم عدد من الأوائل على مستوى القطاع والضفة.

بدورها توجهت د.شتات بالشكر لوزير التعليم المقال والوفد المرافق له لما يبذلونه من اهتمام كبير ومتابعة سير العملية التعليمية في شمال غزة، لا سيما خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.

ودعت د.شتات طلبة وطالبات الثانوية العامة إلى بذل مزيد من الجهد والمثابرة والمذاكرة حتى يتمكنوا من تحقيق طموحهم بالحصول على أفضل المستويات والدرجات التي تؤهلهم للالتحاق بالجامعات والكليات الدراسية التي يطمحون بها.