الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال ترحب بتصريحات امين عام جامعة الدول العربية

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتصريحات الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حول انعقاد قمة خماسية الاسبوع المقبل لبحث خطورة الاوضاع جراء التصعيد الاسرائيلي الخطير.

وأكدت الجبهة على الجامعة العربية أن تكون اكثر فعالية وتحركا على المستوى الدولي في ظل ما تتعرض له مدينة القدس،وما تقوم به حكومة الاحتلال من وضع العقبات أمام عملية السلام، مشيرة الى ان في ايدي العرب اوراقا كثيرة يمكن استخدامها وعلى جامعة الدول العربية أن تأخذ قرارات عملية قابلة للتطبيق على الارض.

واوضحت الجبهة أن ما يتعرض له ابناء شعبنا من تصعيد اسرائيلي خطير،والاستمرار بمسلسل التهويد بمدينة القدس ينذر بتفجير الاوضاع في المنطقة وعلى حكومة الاحتلال أن تتحمل نتائج اجراءاتها ،مطالبة المجتمع الدولي بعدم الكيل بمكيالين، مؤكدة أن حالة الصمت الدولي بمثابة تشجيع مجاني للاحتلال بمواصلة عدوانه على شعبنا.

ودعت الجبهة الدول العربية تنفيذ قرارات قمة سرت الليبية بتقديم الدعم لمدينة القدس ،لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني لمواجهة حملة حكومة الاحتلال المسعورة تجاه المدينة حيث يتعرض المواطنون لعملية تهجير قسري في ظل ارهاب الدولة المنظم الذي تشنه قوات الاحتلال.

وتابعت الجبهة يجب اعادة النظر باستراتيجية العمل الفلسطينية والعربية ووضع خطة وطنية بتعاون عربي اسلامي فلسطيني ومحاصرة حكومة الاحتلال دوليا وفضح جرائمها ،داعية الى تنظيم اكبر حملة مقاطعة لحكومة الاحتلال والقيام باجراءات عربية واقعية وملموسة تنذر حكومة الاحتلال بجدية الموقف العربي.

من ناحية اخرى طالبت الجبهة حركة حماس بالكف عن سياسة المماطلة والخروج من لعبة العلاقات العامة وامتلاك الارادة السياسية والشجاعة والتوجه الصادق نحو انهاء الانقسام واعادة الوحدة التي تمر عبر بوابة التوقيع على الورقة المصرية، مؤكدة أن الاوضاع لا تحتمل التأخير وان قضيتنا الوطنية بحاجة ماسة الى تكاتف الجهود من قبل الكل الوطني بتحمل المسوؤلية الوطنية فقد اثبتت جميع التجارب ان العمل المنفرد والانجرار وراء المصالح الفئوية والاجندات الخارجية لا تخدم قضية شعبنا.