الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب احمد بحر يستقبل وفداً من نقابة المهندسين في مقر المجلس في غزة ويطلع على اهم مطالبهم

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 18:24 )
غزة -معا- استقبل الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بمقر المجلس في مدينة غزة، وفد نقابة المهندسين برئاسة المهندس رفيق مكي، يرافقه المهندس يوسف المنسي و المهندس أسامة العيسوي و المهندس ماهر صبرة، وكان في استقبالهم إلى جانب الدكتور أحمد بحر كل من النائب د. خميس النجار والنائب المهندس جمال سكيك.

واضافت النقابة في بيان وصل معا نسخة منه ان مطلب الوفد ركز على اعتماد مشروع نقابة المهندسين الفلسطينيين الذي أعد سابقاً من ديوان الفتوى والتشريع وقدم للمجلس بتاريخ 23/8/2000.

وطلب الوفد النائب الأول د. بحر وضع هذا القانون على أولويات أجندة المجلس التشريعي، وإقراره حسب الأصول المتبعة حتى يتسنى للمهندس القيام بدورهم الفاعل بما يعود بالنفع والتقدم والنجاح على المجتمع الفلسطيني.

كما شرح الوفد في البداية الوضع العام للمهندسين وضرورة حل مشاكلهم والتأكيد على رغبتهم جميعاً في اعمار الوطن، موضحين صورة الخدمات التي تقدمها نقابة المهندسين، ومدى الحاجة لإقرار قانون النقابة لتنظيم مزوالة المهنة وحماية حقوق المهندسين والاستمرار في خدمة المجتمع.

وأشار د. بحر إلى اهتمام المجلس بهذا الأمر، واعداً بإتخاذ خطوات فاعلة بذات الخصوص واقرار هذا القانون، مقدماً شكره للنقابة على الخدمات التي تؤديها للمجتمع الفلسطيني وعلى المواقف التي تتبناها .

وفي نهاية اللقاء وجه نقيب المهندسين الدعوة للنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي وأعضاء المجلس لزيارة نقابة المهندسين في مقرها الجديد والاطلاع على فعالياتها ونشاطاتها.