الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون من المقالة وقادة من حماس يقومون بجولة على مواقع شرطية

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة جولة ميدانية ليلية خاصة على كافة المواقع الأمنية والشرطية بمحافظة غزة شارك فيها العديد من القيادات الدعوية والحكومية.

وشارك في الجولة كل من المهندس إيهاب الغصين مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة، والأستاذ أبو عبيدة الجماصي، والمقدم أبو أمجد خلف مسؤول البرتوكول في الشرطة البحرية، والنقيب جمال رجب مسؤول العلاقات العامة بالمحافظة.

وهدفت الجولة "لتعزيز رجل الشرطة ورفع الهمة للعاملين في الميدان وتعزيز التواصل بين العاملين في الميدان والقيادة والدعوة وإيجاد وسائل جديدة للتأثير في العاملين وذلك من خلال تنويع الأنشطة والبرامج".

ويذكر أن الجولة انطلقت من مركز العباس ومن ثم مركز الشاطئ وموقع التوام التابع للشرطة البحرية شمال معسكر الشاطئ ومرورا بمركز شرطة الشيخ رضوان ومركز التفاح والدرج ومركز الشجاعية ومركز الزيتون وانتهاء بمقر الأمن الوطني السرايا.

وتحدث الزائرون في هذه الجولة عن "أجر الرباط والمرابطين وعن بعض الأخلاقيات الواجب توفرها في رجل الأمن وخاصة أنه يمثل المشروع الإسلامي والناس عندما يشاهدونه يشيرون له بالبنان وكل كلمة وهمسة مسجلة عليه".

وأوضح الغصين أن "الشرطة حفظت الأمن بشكل منقطع النظير ولكن يجب علينا أن نحافظ على هذه الصبغة التي ضحى من أجلها الوزير سعيد صيام وغيره من الشهداء".

وقال الجماصي: إن "هذا الجيل يعتبر حسب المحللين والعلماء هو جيل النصر الذي سوف يفتح على يديه بإذن الله المسجد الأقصى والعالم بأسره".


من جهة أخرى، نظمت الهيئة زيارة تفقدية لسجن أنصار المركزي غرب مدينة غزة.

وضم وفد الهيئة رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي الدكتور أنور البرعاوي، والأستاذ إبراهيم مديرس، ومعين مديرس، ومحمد جريسي، وعدد من الشخصيات المهمة.

وأكد الدكتور البرعاوي أهمية هذه الزيارة وتفقد أحوال المساجين ومعرفة الظروف التي يمر بها السجن، مضيفا "حفظ حقوق المساجين جزء من حفظ الكرامة الإنسانية".

بدوره، تحدث مدير السجن الرائد علاء سرور عن دور السجن وخاصة بعد مرور عام ونصف على حرب الفرقان على قطاع غزة، وكيف تم التعامل مع المساجين من خلال الحرب الأخيرة.

وأوضح أنه تم في الآونة الأخيرة توفير أجهزة تلفاز وراديو، إضافة إلى برادات مياه رغم قلة الإمكانيات.

من ناحية، نظمت دائرة التنمية والتطوير والإرشاد الديني في الهيئة محاضرة دينية لشرطة المباحث بمقر الجوازات غرب مدينة غزة بعنوان "يا صاحب الرسالة أين أنت من المشروع الإسلامي".

وتحدث الشيخ الدكتور عبد الكريم الدهشان في المحاضرة الدينية التي عقدت في مسجد الجوازات عقب صلاة الظهر كيفية نصرة أبناء الشرطة للمشروع الإسلامي، وأين أنت من الله، وهل تطيع الله في بيتك ومسجدك وعملك.

وأكد أن تعامل الشرطة مع الناس والمواطنين يكون من خلال من أمر به الله عز وجل، مضيفًا "هل أنت مستعد لسؤال الله عن كل أمر أنت تقوم به، وتعمله خاصة في عملك".

ونظمت الهيئة في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة يوم معايشة لشرطة البلديات، حيث افتتح يوم المعايشة بآيات من القرآن الكريم تلاها محمد السنوار، وتبعه بالتقديم محمد الأسطل الذي رحب برجالات البلديات.

ثم تحدث مدير مكتب الهيئة في المحافظة عن مرتكزات المشروع الإسلامي، وأهدافه، ودورنا في تحمل مسؤولية حمله، وتطرق إلى مهمة الفرد، والأمة، والجماعة، في ضوء آيات القرآن الكريم التي رسمت لنا الطريق، مستشهداً بنماذج حية من الصحابة الكرام.

وألقت الهيئة بمحافظة غزة درسا على طابور أركان مركز شرطة التفاح والدرج بعنوان "عوامل النصر".