الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات حثيثة لتذليل عقبات حضور الأهلي المصري الي غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 15:38 )
غزة - معا - محمد حجاج - بناءً على تصريحات هادي خشبة نجم النادي الأهلي المصري السابق ومدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي حول شروط النادي الأهلي للقدوم إلى غزة فقد جرى مساء الثلاثاء 22/6 اتصال هاتفي بين النجم الخلوق خشبة وعبد السلام هنية نجل رئيس الوزراء في حكومة غزة ومدير البرامج الرياضية في فضائية الأقصى وعضو مجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ .

وخلال الاتصال رحب هنية بقدوم النادي الأهلي إلى غزة في أي وقت ترتئيه ادراة النادي صاحب الشعبية الطاغية في فلسطين مناسبا لزيارة المدينة ؛ لافتا إلى أن الحكومة الفلسطينية في غزة على أتم الجاهزية والاستعداد لتامين وصول لاعبي الأهلي من لحظة دخولهم معبر رفح البري وحتى مغادرتهم ارض الوطن إلى مصر الشقيقة.

وفيما يتعلق بالشروط التي تحدث عنها خشبة من اجل قدوم النادي الأهلي إلى فلسطين مساء الاثنين والخاصة بتوجيه دعوة رسمية من الحكومة الفلسطينية في غزة وموافقة الجامعة العربية على الزيارة وعدم وجود أي أختام إسرائيلية على جوازات سفر لاعبي النادي الأهلي المصري حال دخولهم ؛ فقد طمأن هنية النجم خشبة حول هذه الشروط مبديا استعداده لتلبيتها لافتا إلى أن الحكومة في غزة بصدد توجيه الدعوة الرسمية لمجلس إدارة النادي الأهلي ؛ ومنوها إلى انه لن يكون هناك أي أختام إسرائيلية على جوازات لاعبي الأهلي نظرا لان معبر رفح الحدودي بين البلدين الشقيقين لا وجود فيه لأي شكل من أشكال الوجود الإسرائيلي وهو معبر مصري فلسطيني خالص.

وأبدى هنية خلال الاتصال كذلك ترحيبه وتضامنه التام مع القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء المصري مؤخرا بعدم حضور أي لاعب مصري أو نادي إلى أي محافظة أو مدينة فلسطينية يوجد بها أي شكل من أشكال التعامل مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

في المقابل اعتبر النجم الخلوق هادي خشبة أن فلسطين تحتل مكانة القلب بالنسبة للشعب المصري وللاعبي ومسئولي النادي الأهلي كذلك ؛ لافتا إلى أن غزة تحديدا تحظى بتعاطف وتقدير واحترام بالغ لدى إدارة النادي الذي يتمتع بحضور وشعبية جارفة فيها.

وكان خشبة صرح لصحيفة اليوم السابع المصرية مؤخرا أن إدارة النادي لا تمانع في سفر الفريق إلى غزة لأداء مباراة ودية هناك مشترطا هذا الحضور "بوصول دعوة رسمية من الحكومة الفلسطينية ، إلى جانب موافقة جامعة الدول العربية وعدم الحصول على أي تأشيرات من السلطات الإسرائيلية للسماح للفريق بالدخول للأراضي الفلسطينية".

وكان النادي الأهلي كذلك قد تلقى أكثر من دعوة من بعض الأندية الرياضية في فلسطين والجمعيات الأهلية الفلسطينية والجهات غير الرسمية للحضور إلى فلسطين وخوض مباراة ودية مع المنتخب الفلسطيني كان أخرها الدعوة التي وجهت إليه في العام الماضي في ذكرى إعادة افتتاح ملعب اليرموك التاريخي بمدينة غزة.