الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة سلفيت تعقد محاضرة حول استخدام المياه المعالجة في الري

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 16:18 )
سلفيت- معا- قامت مديرية زراعة محافظة سلفيت بعقد محاضرة في مركز عبد القادر ابو نبعة الثقافي بقرية الزاويا بعنوان استخدام المياه المعالجة في عملية ري المزروعات وذلك ضمن المشروع الزراعي الدنماركي.

وفي بداية اللقاء تحدث المهندس محمد فطاير مدير زراعة محافظة سلفيت عن اهمية تلك الدورات وعن اهمية المياة والنقص الحاصل في مياه الري في المناطق الفلسطينية وخاصة محافظة سلفيت التي تعاني من قلة مياه الري وبين اهمية معالجة مياة الصرف الصحي والمياه العادمة واعادة استخدامها في الري.

وتحدث المهندس الزراعي عماد خليف من وزارة الزراعة عن اهمية اعادة استخدام المياه المعالجة في عمليات الري وخاصة في محافظة سلفيت وقد شرح للحضور كيفية بناء محطات تنقية بشكل بسيط والطرق الصحيحة في معاملة المياه بهدف الحصول على مياه تصلح للري وقد تطرق ايضا الى اهمية التسميد وما يحتاجة النبات من الاسمدة الكيماوية والعضوية واهم اعراض نقص العناصر وطرق معالجة اعراض نقص النعاصر الضرورية للنباتات.

وأفاد مدير زراعة محافظة سلفيت المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير أن هذه المحاضرات واللقاءات تأتي ضمن الخطة الإرشادية الخاصة بمديرية الزراعة ومن اجل التواصل مع المزارعين وبالتعاون مع قسم التنمية الريفية.

وقد حضر اللقاء العديد من المزارعين والمزارعات بالقرية وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على جميع استفسارات الحضور وطالبوا بعقد مزيد من الدورات واللقاءات الزراعية لأهميتها على تنمية وتطوير المزارعين والقطاع الزراعي الفلسطيني.