الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحافيين تطالب بوقف ملاحقة الصحافيين في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 16:45 )
رام الله- معا- طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس بوقف ملاحقة الصحافي نصر ابو فول في غزة، كما دعت السلطة الوطنية إلى وقف ملاحقة الصحافي نواف العامر في نابلس.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تدين كل أشكال التعرض للصحفيين الذين يقومون بواجبهم المهني داعية كل الجهات إلى تجنيب الصحفيين تبعات الانقسام وتداعياته.

وقالت النقابة إن "الصحفي نصر فؤاد أبو فول (23 عاماً)، ويعمل مراسلاً لوكالة ميلاد الإخبارية، والشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام، استدعي إلى مقر الأمن الداخلي في مجمع أبو خضرة الحكومي، وسط مدينة غزة، عند الساعة 8:00 من صباح يوم الاثنين الماضي، بناء على أمر استدعاء مسبق من قبل الجهاز. وقد خضع أبو فول إلى التحقيق من قبل عناصر الجهاز حول طبيعة عمله الصحفي، وبعد التحقيق رافقته قوة من الأمن الداخلي إلى محل للصور الفوتوغرافية يقع في حي الشيخ رضوان، وإلى منزل ابن عمه في الحي نفسه، وصادرت جهازي حاسوب كان يستخدمهما أبو فول في عمله، وعادوا به مرة أخرى إلى مقر الجهاز. وفي حوالي الساعة 1:00 من بعد ظهر اليوم نفسه، أفرج عناصر الجهاز عن أبو فول بعد أن صادروا بطاقتيه الصحفية والشخصية على أن يعود غد الخميس لمراجعة الأمن الداخلي".

وتابعت النقابة "يتعرض الصحفي نواف العامر (49) عاما وهو مدير البرامج والإنتاج لفضائية القدس في الضفة منذ ثلاثة أيام لاستدعاء من جهاز المخابرات العامة في نابلس ويتم احتجازه يوميا من ساعات الصباح وحتى ساعات العصر في ظروف قد تؤدي الى مضاعفة وضعه الصحي خاصة انه مصاب بالسكري وأمراض أخرى".