الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض عام "الأونروا" يدعو لبنان إلى تأمين الحقوق الانسانية للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 18:49 )
بيت لحم- معا- دعا المفوّض العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (الأونروا) فيليبو غراندي لبنان إلى "تأمين الحقوق الإنسانية والإجتماعية للشعب الفلسطيني لا سيّما حق العمل".

واعتبر أنّ "من مصلحة لبنان ضمان مجتمع فلسطيني مستقر"، مؤكداً "ألا علاقة لهذا الأمر بالتوطين"، وأشار إلى أنَّ حضوره إلى لبنان أتى "بعد الجدل الذي حصل حول اعطاء الحقوق الانسانية والاجتماعية للفلسطينيين".

غراندي، وخلال مؤتمر صحافي بمقر "الأونروا" في بئر حسن، أشار إلى أنَّ من أهداف زيارته إلى لبنان والتي ستستمر يومين هو "الذهاب إلى مخيم نهر البارد للإطّلاع على الأعمال الجارية هناك، من حيث إعادة إعمار المخيم والتحقق من التقدم في أعمال الإعمار"، آملاً في "إعادة قسم من السكان الى المخيم قبل نهاية العام الحالي".

إلى ذلك، تطرّق غراندي الى حصار غزة، فأشار إلى أنّ "هذا الحصار دخل سنته الرابعة"، مشدداً على أن "الوضع الانساني داخل القطاع مقلق للغاية"، وأمِل في أن "يرفع الحصار عن غزة قريباً خصوصاً بعد الضغط الدولي"، متحدثاً عن "التراجع في تمويل الأونروا والصعوبات المالية التي تواجهها من حيث المساعدات من قبل الدول المانحة، التي لم تفِ الكثير منها بالتزاماتها تجاه الأونروا، خصوصاً في ظل الأزمة المالية العالمية"، ولفت إلى أنَّ "اللحظة التي تمر بها وكالة الغوث من الناحية المالية صعبة".