الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الاشتراكية الدولية يتبنى قرارا يطالب باقامةدولة فلسطينية خلال عام

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- تبنى مجلس الإشتراكية الدولية المنعقد في نيويورك ,اليوم, مشروع قرار تم التصويت عليه بالاجماع ,أكد فيه على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، مطالبا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس خلال عام .

وشكل المجلس لجنة من الاشتراكية الدولية للتحقيق في العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية , مطالبا برفع الحصار فوراً عن قطاع غزة.

وشارك وفد مفوضية العلاقات الدولية ممثلاً لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح , في أعمال المجلس والذي بدأ أول أمس، وقد مثل د.نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية ,الدكتور حسام زملط مدير عام المفوضية رئيساً للوفد , وعمار حجازي عضو المفوضية في نيويورك.

وعقد وفد فتح على هامش الاجتماع سلسلة لقاءات مع الوفود الأوروبية والإفريقية والعربية المشاركة في أعمال المجلس ,حيث التقى رئيس الإشتراكية الدولية، رئيس الوزراء اليوناني جورج ببندريو , والآمين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا.

وفي كلمة حركة فتح , التي ألقاها د. زملط , ونقل فيها تحيات الرئيس ابو مازن ود.نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح للمجتمعين ،حمل رئيس وفد فتح , ايهود باراك وحزب العمل الإسرائيلي مسؤولية المشاركة في الجرائم التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية , وبالتغطية عليها.

وتطرق د.حسام زملط الى مواصلة الحكومة الإسرائيلية خرق القانون الدولي والإتفاقيات الموقعة وانتهاجها سياسات تدمر فرص تحقيق السلام في المنطقة بما فيها مواصلة الإستيطان وتهويد مدينة القدس العاصمة المستقبلية للدولة الفلسطينية.

كما تطرق الى الحصار اللا أخلاقي واللا شرعي الذي يفرضه الإحتلال الإسرائيلي على ما يزيد عن 1.7 مليون فلسطيني في قطاع غزة, مطالبا الأحزاب المشاركة في المجلس بالتصدي له ومواجهته , ومؤكداً أن سياسة الصمت تجاه هذه الجريمة الجماعية غير مقبولة.

ووجه رئيس وفد حركة فتح, التحية للناشطين الدوليين الذين تصدوا بصدورهم العارية وإرادتهم الحديدية لآلة الحرب الهمجية الإسرائيلية , مؤكدا على أهمية دعم هذه الحركة الدولية السلمية من قبل الإشتراكية الدولية ومواصلة دعم المقاومة السلمية التي تنتهجها حركة فتح والمدعومة من الجماهير الفلسطينية.