الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح والممثلية البرتغالية توقعان اتفاقية لتعليم اللغة البرتغالية

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 18:41 )
نابلس - معا - وقعت جامعة النجاح الوطنية والممثلية البرتغالية اليوم الاربعاء اتفاقية تعاون تقضي بتعليم اللغة البرتغالية في جامعة النجاح الوطنية.

ووقع الاتفاقية الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة بحضور الدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والاستراتيجية، فيما وقع الاتفاقية عن الممثلية البرتغالية الدكتور جورج توريز، ممثل البرتغال لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور السيدة آنا كولهو، نائبة ممثل البرتغال والسيدة ميكائيلا ميراندا، معلمة اللغة البرتغالية في مركز اللغات في الجامعة.

وقد اكد الاستاذ الدكتور رامي حمد الله على اهمية تشجيع الطلاب البرتغاليين على التواصل والتبادل الشبابي مع الطلاب الفلسطينيين. كما تم خلال اللقاء ايضا بحث آفاق التعاون والتبادل الثقافي والاكاديمي بين الجانبين، كما تحدث أ.د.حمد الله عن اهمية التعليم للشعب الفلسطيني وأكد ان التعليم لدى ابناء الشعب الفلسطيني هو الاستثمار الافضل.

اما ممثل البرتغال فأكد على اهمية تعليم اللغة البرتغالية في جامعة النجاح الوطنية نظرا لما تحظى به الجامعة من سمعة وطنية وعربية وعالمية واسعة، واعرب عن امله في ان يستمر التعاون الاكاديمي والثقافي بين فلسطين والبرتغال من خلال المؤسسات التعليمية في فلسطين. كما اعرب عن امله بأن تنعم فلسطين بالسلام واكد دعم بلاده للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الفلسطينية في كافة المجالات.

ثم قام ممثل البرتغال بزيارة الى مكتبة الحرم الجديد التي تم افتتاحها قبل عدة ايام ثم قام بزيارة لاحدى الورش التدريبية التي يقوم برنامج زاجل بتنظيمها في الجامعة للمتطوعين الاجانب والتقى بالمتطوعة جوان رودريجوز من البرتغال التي تتطوع في مجال تدريب الطلبة على مهارات فن الخطابة.