الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يصدر تقريرا عن نشاطاته في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 18:52 )
رام الله-معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني بمحافظات الضفة منذ صباح الأربعاء ما يزيد عن سبعين حريقا

وذكر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أن النيران نشبت بثلاث منازل وأشجار وحقول الزيتون والأحراش

كما تمكنت الطواقم من السيطرة على النيران التي نشبت بمصنع بلاستيك في قرية جماعين جنوب نابلس صباح اليوم وذكر التقرير أن سبب الحريق ماساً كهربائياً كما أتت النيران على محتويات المصنع وإنهيار السقف المغطى بصفائح الزينكو والمعدن نظراص لإرتفاع الحرارة وطبيعة المادة المشتعلة .

في محافظة رام الله أخمدت الطواقم النيران والحرائق التي نشبت بأعشاب وأشجار زيتون في 20 منطقة متفرقة من المحافظة وأخمد الطاقم النيران اليت نشبت بغرفة الصالون وبعض أثاث المطبخ بأحد منازل قرية عارورة إثر إشتعال النيران بإسطوانة الغاز المنزلي ، كما اخمد الطاقم النيران التي نشبت بالدور الثالث بأحد المنازل في بلدة ترمسعيا وذكر التقرير أن النيران نشبت بكافة المنزل .

وفي محافظة جنين أخمد الطاقم النيران بأكثر من 22 حالة إحتراق كان ابرزها حريق داخل مطبخ منزل المواطن "م ج" وذكر التقرير عن إصابة مالك المنزل بإختناق عمل الطاقم على إخلاء المواطن وتقديم الرعاية الطبية له لحين نقله للمشفى بواسطة مركبة الإسعاف المختص ومن ثم أخمد النيران ؛ وأخمد الطاقم ما يقارب 22 شجرة زيتون قرب منتزه جنات و30 شجرة زيتون في قرية عرانة و80 شجرة زيتون في بلدة طمون و10 شجرات زيتون في قرية جبع .

وفي محافظة طولكرم أخمد الطاقم النيران بأكثر من 12 حالة إحتراق كان ابرزها 210 شجرة زيتون ولوزيات في قرية صيدا و28 شجرة حمضيات قرب باقة الغربية .

وفي محافظة قلقيلية أخمد الطاقم النيران بأكثر من 6 حالة إحتراق كان ابرزها إحتراق جبل من أشجار الزيتون في قرية عزون عتمة وإحتراق 40 شجرة زيتون في بلدة عزون الشامية .

وفي محافظة سلفيت أخمد الطاقم النيران بأكثر من 6 حالة إحتراق كان ابرزها أشجار الزيتون على الطريق الواصل بين قريتي بروقين وقراوة بني زيد .

وفي محافظة بيت لحم أخمد الطاقم النيران بأكثر من 7 حالة إحتراق كان ابرزها إحتراق 100 دونم في قرية نحالين مزروعة بأشجار الزيتون في منطقة عين فارس وإحتراق في حرش برك سليمان .

وفي محافظة الخليل أربع حالات إحتراق .