الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء في التنمية المستدامة تطلق فعاليات المخيم الصيفي

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 19:41 )
الخليل – معا- أطلقت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة – الخليل فعاليات مخيم التعليم والتعلم الصيفي بمشاركة 60 طالباً وطالبة من مدراس مختلفة في المدينة من منطقتي ( H1,H2) والذي يعقد من الفترة الواقعة بين 15/6/2010 وحتى 7/7/2010 في مقر المؤسسة بالتعاون مع بعثة التواجد الدولي المؤقت في المدينة(TIPH) ومديرية التربية والتعليم , وسيتم خلال المخيم تنظيم العديد من التدريبات والتي من بينها تدريبات في مجال تكنولوجيا المعلومات تشمل برنامجي ( Microsoft office) وبرنامج (windows movie maker ) كما ويتضمن المخيم تدريبات في مجال الدراما وتدريبات في مجال اللغة الانجليزية وفي مجالات الاتصال والتواصل كما وسيحتوي المخيم على تدريبات رياضية وعروض أفلام وثائقية لإضفاء جو من المرح والفائدة على فعاليات المخيم.

كما وستكون ضمن الفعاليات جولة تعريفية في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف لتعريف المشاركين بهذه المعالم والمقدسات الدينية ودروها في ترسيخ معالم التراث الفلسطيني كما وستكون هناك جولة أخرى لزيارة عدد من المصانع في المدينة .

وأعرب مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في الخليل السيد رأفت الشنتير عن رغبته أن تعم الفائدة جميع المشاركين في المخيم بما يعزز في ذات الوقت قدراتهم ومواهبهم في كافة المجالات.

وقالت نيكولا موهلر، موظفة العلاقات العامة "ان بعثة التواجد الدولي تتعاون مع مؤسسات غير ربحية و خيرية في مدينة الخليل من اجل توفير مشاريع للترفيه و بناء القدرات، والتي تهدف الى تحسين ثقة الاطفال بالنفس بالاضافة لمساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم من خلال الانشطة المختلفة. "