الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يلتقي وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 19:42 )
رام الله – معا- اجتمع رئيس ديوان الموظفين العام , د.حسين الأعرج مع وفد من ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP ،ضم نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة روبرتو فالنت، ومسؤول وحدة الحكم الديمقراطي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جف برويت ، يأتي الاجتماع ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات التعاون المشترك والتنسيق الدائم بين ديوان الموظفين العام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP، للمضي قدما في بناء وتعزيز المؤسسات الوطنية.

و ناقش المجتمعون خلال اللقاء ثلاث محاور تتعلق بالمشاريع القائمة حاليا (مشروع تنمية القدرات لديوان الموظفين العام ومشروع برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية لموظفي السلطة الوطنية الفلسطينية) هذا بالإضافة لبحث سبل تطوير التعاون المستقبلي لدعم مزيد من نشاطات بناء القدرات.

وفي وقت لاحق و تعزيزا لهدف الاستثمار في القوى البشرية داخل مؤسساتنا قام الأعرج والوفد الضيف بتخريج 38 موظف/ة من العاملين في ديوان الموظفين العام، أنهوا دورة تدريبية في تعلم اللغة الإنجليزية، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP (ضمن مشروع بناء القدرات) ، وبتنفيذ الامديست، و تأتي هذه الدورة كخطوة في طريق تعزيز القدرات لموظفي ديوان الموظفين العام.

وفي هذه المناسبة قال الأعرج "ديوان الموظفين العام يطمح لرفع كفاءة جميع العاملين في الخدمة المدنية ومن كافة المستويات الوظيفية ، من اجل رفع مستوى الأداء وتطوير القدرات للوصول لجودة نوعية في الأداء الإداري ، وتقديم خدمة للوطن والمواطن ترتبط بمعايير الجودة" .

والجدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يسعى لإستكمال المراحل التدريبية التي يطرحها من خلال البرامج التدريبية التي يقوم بتنظيمها من خلال برنامج التطوير القيادي لقطاع الخدمة المدنية والذي يشمل تدريب 800 مدير عام ومدير في 42 مؤسسة ووزارة في السلطة الوطنية الفلسطينية. حيث تم تدريب 520 مدير عام ومدير حتى ألان. بمشروع تبلغ ميزانيته ضمن المرحلة الأولى 853,803 دولار أمريكي.

وضمن الهدف العام يعتبر ديوان الموظفين العام الوصول لخطة وطنية للتدريب في السلطة الوطنية الفلسطينية و ربط الوزارات بديوان الموظفين العام من خلال شبكة محوسبة كهدفين إستراتيجيين.