الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة

نشر بتاريخ: 23/06/2010 ( آخر تحديث: 23/06/2010 الساعة: 21:05 )
نابلس -معا- استقبل محافظ العميد جبرين البكري في مكتبه اليوم حنا عميره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني والوفد المرافق له من أعضاء اللجنة المركزية للحزب ومسؤولي الهيئة القيادية للحزب في مكتب نابلس .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالضيف والوفد المرافق وشكره على الزيارة ، وقدم له شرحاً تفصيلياً عن الأوضاع الراهنة في المحافظة ، مشيراً إلى أن محافظة نابلس الآن تعيش وضعاً جديداً على مختلف المستويات ، حيث تسود حالة من الأمن والاستقرار وسيادة القانون ونعمل بشكل منهجي من اجل الارتقاء بهذه الحالة وتطويرها من خلال رفع جاهزية الاجهزة الامنية والارتقاء بادائها واهليتها وتجهيزاتها مؤكدا ان الاجهزة الامنية اليوم هي افضل من اي وقت مضى .


واشار البكري الى :ان هناك جهدا ملحوظا على المستوى الاقتصادي والتنموي ومن خلال المراقبة والمتابعة يمكن القول أن نابلس تشهد تحسناً اقتصادياً ملحوظاً قياساً بالسنوات السابقة وان كان لا زال دون الطموح ، وهناك جهود تبذل على صعيد الخطة التنموية الإستراتيجية والتي سننتهي منها الشهر المقبل والتي ستشكل خطوة نوعية باتجاه العمل التنموي المنظم والممنهج .

وشدد البكري "أن الإشكالية الرئيسية التي نواجهها في المحافظة تتمثل في سياسات الاجتياح المتكررة التي تتم ليلياً والتي يرافقها عمليات دهم وتخريب وتفجير أبواب وعبوات صوتية داخل منازل المواطنين كذلك هناك اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين الذين يقومون بعمليات إرهابية منظمة ضد الأهالي في القرى والتي تكاد تكون بشكل يومي .

من جانبه شكر عميرة ، المحافظ على الاستقبال ووضعه بصورة المحافظة بشكل واف مشيرا الى ان اهم انجاز تحقق في نابلس يتمثل في الخطة الامنية التي تم انجازها والتي بفعلها تم انهاء حالة الفوضى والفلتان .

واشار عميرة الى ان جهود المصالحة لم تنجح حتى الان ولم تتلق اللجنة التنفيذية اية رد ايجابي من حماس رغم مبادرة الرئيس محمود عباس واعلانه الرغبة في زيارة غزة .

وعرج عميرة على الانتخابات المحلية مشيرا الى ان تاجيلها شكل ارباكا ولا بد من تغليب الخيار الديمقراطي على ما سواه مهما كانت المعيقات .