الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدرج الى نهائي بطولة اسطول الحرية الكروية

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 18:14 )
غزة - معا - إيهاب أبو الخير الناطق الإعلامي للبطولة - اتضحت معالم الطرف الثاني للمباراة النهائية لبطولة شهداء أسطول الحرية بعدما تمكن نادي الدرج من التأهل للمباراة النهائية و مواجهة المنظم نادي بيت لاهيا الرياضي بعد تغلبه على نادي حطين الرياضي بركلات الجزاء الترجيحية ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي ، هدفين لكل منهما ، في المباراة الثانية للدور قبل النهائي والتي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب نادي بيت لاهيا في محافظة شمال غزة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم،.

الشوط الأول تقدم الدرج بهدفين وحالتي طرد.
بدأت المباراة بقوة و بان على نادي الدرج النية للفوز و الصعود للمباراة النهائية حيث كانت البداية قوية من قبل الدرج وأسفر ضغطهم عن تسجيل الهدف الاول في الدقائق الأولى من زمن الشوط الأول عندما أستطاع نجم الفريق محمد سكر من افتتاح باب التسجيل بعد تلقيه لكرة عرضية من زميله أحمد المحمدين لينفرد بحارس مرمى حطين القولق ليضعها في شباك حطين مسجلا الهدف الأول لفريقه.

لم يقف الدرج عند هذا الهدف بل بحث لاعبوه عن تسجيل الهدف الثاني وكان لهم ما أرادوا عندما عزز اللاعب محمد سكر من تقد فريقه بتسجيله للهدف الثاني من كرة عرضية من ضربة حرة غير مباشرة، نفذها بشير جعرور، إلى منطقة الجزاء، ليستطيع اللاعب محمد سكر من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه.

و ازدادت الأمور تعقيدا على نادي حطين بعدما أشهر حكم المباراة رياض سعدات البطاقة الحمراء في وجه لاعب حطين جهاد اسدودي، نتيجة لسوء السلوك ليكمل حطين اللقاء بعشرة لاعبين.

وقبيل انتهاء الشوط الأول بلحظات، طرد حكم المباراة لاعب الدرج وسام الترك نتيجة للخشونة المتعمدة ، ليكمل الدرج عشرة لاعبين،لينتهي الشوط الأول بتقدم الدرج بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني : "علاء عطية" لاعب مميز وحطين يعود و يسجل هدفين
الشوط الثاني كانت السيطرة لحطين وظهر على لاعبوه الجدية من اجل العودة للمباراة ,حيث كانت لتغيرات المدير الفني لحطين طارق السويركي أثرها عل يتغير سير المباراة حيث إشراك النجم القادم بقوة علاء عطية و الذي كان له الدور الهام في المباراة ، ففي الدقيقة 65من زمن المباراة، وبعد مراوغة مدافعي الدرج، سقط اللاعب علاء عطية في منطقة الجزاء من قبل لاعب الدرج عبد الرحمن صقر، ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء ، ليتصدى لها علاء عطية ويسجل الهدف الأول لحطين، ويضعها على يمين علي حلس حارس الدرج.

بعد الهدف الأول واصل حطين ضغطة لإدراك هدف التعادل ، وقبل انتهاء الشوط الثاني بعشرة دقائق، تمكن نجم المباراة علاء عطية من تسجيل الهدف الثاني له و لفريقه بعد مراوغته لمدافعي الدرج ويسدد كرة صاروخية لتسكن شباك الدرج ، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي .

الأشواط الإضافية : الحفاظ على النتيجة وركلات الترجيح هي الفيصل
مع بداية الأشواط الإضافية ،ففي الدقائق الأولى ،فرصة للاعب جهاد الشن بتسديدة قوية ليتصدى لها حارس مرمى حطين خليل القولق بكل براعة ، بعدها أصبح التوتر عنوان المباراة، فالخشونة من قبل الفريقين، ليشهر حكم المباراة العديد من الكروت الصفراء، والتي تحولت إلى حمراء، حيث قام الحكم بطرد اللاعب سمير القرعان لاعب حطين ، بعد لمس الكره بيده متعمداً، ليكمل حطين بتسعة لاعبين ، لتنهي الأشواط الإضافية هدفين لكل منهما ,ويلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء .

ضربات المعاناة الترجيحية تدير ظهرها لحطين و تبتسم للدرج
ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والتي جانب الحظ نادي الدرج بعد أن سدد كل فريق 4 ضربات، ليتمكن نادي الدرج من الفوز و الوصول إلى المباراة النهائية لملاقاة صاحب الأرض و الجمهور نادي بيت لاهيا .

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من :
رياض سعدات للساحة، وساعده كل من محمود مسعود و فؤاد نصير وحكم رابع إبراهيم الزعانيين، وسعود حمد مراقب من لجنة الحكام.