الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إعادة إعمار مسجد طه في جباليا النزلة

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- وقعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة والهيئة العربية الدولية لإعمار غزة أول مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إعادة إعمار مسجد طه (الفوز) في مدينة جباليا النزلة، بتبرع كريم من شركة الفوز الخيرية للأسهم والعقارات الكويتية.

وحضر حفل التوقيع د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية المقالة ود. عبد الله أبو جربوع الوكيل المساعد، وم. كنعان عبيد رئيس الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، إلى جانب عدد من الشخصيات الاعتبارية.

من جهته أشاد د. طالب أبو شعر بهذه الاتفاقية التي وصفها بالمبادرة المباركة، موضحاً أن الاحتلال دمر 34 مسجداً تدميراً كلياً، وقصف ما يزيد عن 116 مسجداً أُصيبت بأضرار جزئية متفاوتة.

وأضاف: "كما استهدف الاحتلال المقابر وأطلق عليها صواريخه ودمر ثمانية مباني وقفية" مشيراً إلى أن خسائر وزارة الأوقاف خلال الحرب بلغت أكثر من 25 مليون دولار.

وذكر أبو شعر أن وزارته تشرف على ما يزيد عن 750 مسجداً إشرافاً كاملاً وأنها تمكنت من ترميم العشرات من المساجد التي تضررت بأضرار جزئية.

من جانبه قال م.كنعان عبيد أن الهيئة العربية لإعمار غزة هي مؤسسة غير سياسية، وأموالها غير سياسية من أهل الخير من أبناء الأمة الإسلامية، مستعرضاً أبرز إنجازات الهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة نفذت عدة مشاريع منها إعادة إعمار عيادة العطاطرة وإنشاء مستشفى أطفال كامل بتكلفة 2 مليون دولار بالتعاون مع وزارة الصحة، وإنشاء 14 وحدة سكنية بالتنسيق مع وزارة الأشغال، ومشاريع أخرى.