الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرويف "بداية جيدة للنهائيات رغم الاداء المخيب للبرازيليين"

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 20:17 )

بيت لحم - معا -وكالات -*عبر النجم الهولندي السابق يوهان كرويف الذي احتل مع بلاده مركز وصيف مونديال 1974 في المانيا، عن "دهشته" بالبداية الجيدة التي شهدتها نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى 9 تموز/يوليو المقبل.

واشاد كرويف على هامش مباراة هولندا مع ساحل العاج ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بالاسلوب الذي يعتمده مدرب المنتخب "البرتقالي" ماركو فان باستن والذي يتشابه الى حد كبير ب"الكرة الشاملة" التي اشتهرت بها هولندا خلال مونديالي 1974 و1978 عندما احتلت مركز الوصيف في النسختين اللتين ظفرت بلقبهما المانيا الغربية والارجنتين على ارضهما.

واكد كرويف انه مندهش من المستوى الذي تشهده بداية النسخة الحالية، معربا عن اعجابه بالاداء الهجومي لبعض المنتخبات خلافا لعادتها، مخصصا بالذكر ايطاليا واسبانيا وغانا الوافدة الجديدة الى النهائيات، مضيفا "من جهة اخرى اشعر بخيبة من الاداء البرازيلي والبرتغالي. لم تظهر البرازيل بالصورة اللائقة باسمها والامر نفسه بالنسبة للبرتغال، لكن ما زلنا في بداية البطولة".

واعتبر كرويف ان المنتخب الالماني بقيادة المدرب يورغن كلينسمان قدم كرة قدم جديدة، ليست فعالة دائما لكننها ممتعة ومندفعة، مردفا" انه شيء جيد بالنسبة للبطولة (بما ان المانيا هي البلد المضيف)".

واعرب كرويف عن ثقته بتحسن اداء منتخب بلاده، معتبرا ان اداءه في المباراة الاولى امام صربيا ومونتينيغرو (1-صفر) كان جيدا، معقبا "لقد ركزت وسائل الاعلام على الاداء الهجومي المميز لروبن (اريين روبن مسجل الهدف امام صربيا)، لكن ما لفت نظري هو العمل الذي قام به خط الدفاع. لقد اظهر كل من جوني هيتينغا واندري اويير ويوريس ماثييسن نضوجا كبيرا رغم ان هذه مشاركتهم الاولى في بطولة من هذا العيار، كما اعجبت بالدور الدفاعي الذي لعبه ويسلي سنايدر وعلى غير عادته. لقد اظهر خط الوسط فعالية حقيقية".

واضاف "من جهة اخرى لم يقدم المهاجم رود فان نيستلروي مباراة كبيرة امام صربيا ومونتينيغرو لكن لديه ثقة في امكانياته، سيتحسن مستواه من مباراة الى اخرى".

وابدى كرويف اعجابه بالعمل الذي يقوم به فان باستن رغم ان الاخير استلم مهامه منذ عامين فقط، مبرزا "يمكننا القول ان فان باستن يقدم اسلوبا خاصا به، ان كان على ارض الملعب او في غرفة الملابس، فاجواء المنتخب تبدو رائعة وهذا ايجابي".

اما بالنسبة لمواجهة هولندا مع ساحل العاج التي جرت امس الجمعة في شتوتغارت فرأى كرويف ان العاجيين قدموا مباراة قوية امام الارجنتينيين (صفر-1)، مضيفا "يملكون القوة والتقنية، لكنهم دفعوا ثمن قلة خبرتهم، ان ساحل العاج خصم خطير لم يقل كلمته، اتشوق لمشاهدة اللقاء الذي سيكون مفتوحا".