الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صابرين تعقد دورة لخريجي الموسيقى الجدد

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 13:12 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة صابرين للتطوير الفني دورة تدريبية موسيقية لخريجي الموسيقى الجدد، ومجموعة من الموسيقيين، في بيت لحم.

وقد افتتح فعاليات الدورة جورج غطاس نائب المدير العام لمؤسسة صابرين ومدير برنامج الموسيقى للجميع، والذي تحدث عن مؤسسة صابرين ونشاطاتها الفنية، وعملها في مجال التربية الموسيقية.

وأوضح غطاس أن هدف الدورة التخصصية هو المساهمة في رفع الكفاءات المختلفة والنهوض بالموسيقى، ونشرها في المجتمع، إيمانا من صابرين بأهميتها كمكون رئيسي للهوية الثقافية الفلسطينية، واعرب عن امله بأن يتم استيعاب الطاقات الموجودة في حقل الموسيقى ضمن البرامج المختلفة؛ خصوصا برنامج الموسيقى للجميع، الذي تنفذه مؤسسة صابرين بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومدارس الاونروا والبطريركية اللاتينية.

وقد قام بالتدريب طاقم مؤسسة صابرين المكون من: جوزف دقماق، الذي درب على قيادة وتأسيس الجوقات، وجون حنضل الذي درّب على الإيقاع، وروزان خوري التي دربت على التربية الموسيقية، إضافة إلى وسيم قسيس المشرف العام على الدورة الذي درب على العزف على الآلات الموسيقية والتدريب على بعض الألعاب الموسيقية.

وقد شارك في دورة التدريب الذي عقد في مقر المؤسسة في بيت لحم، والذي استمر لمدة يومين، مجموعة من الموسيقيين من نابلس، وسلفيت، ورام الله وجنين وجنوب الخليل.