الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تفتتح ورشة عمل لتنظيم آلية عمل المحققين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 14:19 )
بيت لحم-معا- نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع النيابة العامة ورشة عمل تناولت إجراءات الاستجواب والتحقيق الأولي لدى قسم التحقيق الجنائي وكافة المحققين في المراكز وإدارات المباحث ومكافحة المخدرات وخبراء الحوادث بشرطة المرور وقسم التنفيذ في قاعة الفينق بمحافظة بيت لحم.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة افتتح الورشة بحضور علاء التميمي رئيس النيابة العامة برفقته طاقم النيابة العامة في محافظة بيت لحم، ناجي عوده مدير مركز الفنيق و25 ضابط تحقيق.

من جانبه استعرض رئيس النيابة مراحل التحقيق التي تمر بها شكاوى وقضايا المواطنين ابتداءً من استجواب محققين الشرطة مرورا بإجراءات التحقيق في النيابة العامة وصولاً للعدالة وأحكام القضاء، مشيرا لأهمية مرحلة الاستجواب كأساس لملف القضية.

وتحدث عن الثغرات في آلية العمل المشترك وسبل تفاديها وتعزيز العمل التكاملي بين المحققين بالشرطة والنيابة العامة، وأعلن رئيس النيابة انه سيوفر رقم خاص لاتصال المحققين بوكيل النيابة المناوب على مدار الساعة.

كما اقترح اعتماد قسم التحقيقات بالشرطة كجهة وحيدة مخولة بإجراءات الاستجواب بكافة القضايا والشكاوى الواردة للشرطة، على ان ينضم محققي المراكز والإدارات الأخرى للقيام باستجواب المتهمين بقضايا المباحث العامة والمرور ومكافحة المخدرات.