الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مصادر بنابلس يخرج فوج برنامج تطوير قدرات الامهات بالحاسوب

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 15:19 )
نابلس - معا - نظم مركز مصادر نادي جبل النار اليوم الخميس، حفل تخريج الفوج الثاني لدورة Unlimited Potential والتي عقدت في اذار 2010 بدعم من شركة مايكروسوفت العالمية، والتي تهدف الى تطوير قدرات ومهارات الامهات في استخدام الحاسوب والانترنت.

هذا البرنامج هو أحد برامج تكنولوجيا المعلومات في مركز مصادر نادي جبل النار المنفذ من مركز تطوير التعليم EDC وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وتحدثت كل من الامهات في الحفل عن تجربتها ومدى استفادتها من الدورة في حياتها الخاصة ومتابعة سير العملية التعليمية لابناءها بشكل افضل وأكثر فاعلية.

واعربت أم علي "75 " عاما التي انهت دراستها في الصف السابع الأساسي عن سعادتها القصوى لما اكتسبته من مهارات تقنية عالية وعلقت قائلة "بالبداية لم اكن اعرف ان اشغل جهاز الحاسوب واغلقه وبعد ان تعملت في مركز مصادر نادي جبل النار استفدت وصار عندي خبرة."

في حين أعربت المدربة علا الميناوي (23) عاما عن سعادتها بتخريج الامهات قائلة " واجهتنا صعوبات ومشاكل تقنية ونفسية متعددة، وربما اختلاف مستوى الأمهات الأكاديمي، حيث أن بعضهن كن لا يتقن الكتابة، إلا أن جميع هذه الصعوبات زالت اليوم بالفرحة التي رأيتها في وجوه الأمهات وأنا اؤمن بأن الأمهات هن من أكثر من يحتاج هذه المهارات والتدريبات".

وأضافت الميناوي "أن العمل على هذا البرنامج التدريبي والنجاح الذي يتم تحقيقه في نهاية الدورة يزيل كل المعيقات التي واجهتنا خلال التدريب".
وأعرب عوني الدنبك عضو الهيئة الإدارية لنادي جبل النار عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير موضحا أن النادي سيستمر بتقديم أفضل الجهود لخدمة المجتمع وتطويره.

في ذات السياق وعد ضياء جرار المدير التنفيذي لمركز المصادر الأمهات في استمرار العطاء مؤكدا على عقد المزيد من التدريبات لعدد أكبر من الأمهات والفئات العمرية الأخرى بهدف الرقي بالمستوى التكنولوجي داخل المجتمع المحلي، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات الدولية المقدمة من شركة مايكروسفت للخريجات الامهات.

يذكر ان مركز مصادر التنمية الشبابية نادي جبل النار يحتضن العديد من البرامج التكنولوجية المختلفة التي تعمل على زيادة الوعي التكنولوجي في المجتمع المحلي، ومحاولة ازالة الامية التكنولوجية في فلسطين، ومن هذه البرامج برنامج انتل ليرن الذي يستهدف الأطفال، بالإضافة إلى برنامج مايتك الذي يستهدف فئة المراهقين.